الإقتصاد - مال و أعمال

تسديد سندات أرامكو بأكثر من خمسة أضعاف المستهدف

تم إصدار سندات بقيمة 6 مليار دولار من قبل أرامكو السعودية، مما أدى إلى طلب بقيمة 33 مليار دولار. تم تغطية الإصدار بأكثر من 5 أضعاف الحجم المستهدف، وتم تسعير السندات بعلاوة إصدار سالبة. تمت مشاركة المستثمرين الحاليين والجدد من جميع أنحاء العالم في هذا الإصدار، مما يعكس المرونة المالية والقوة المالية للشركة. هذا الإصدار يهدف إلى تعزيز مكانة أرامكو المالية القوية والحفاظ على تصنيف الائتمان القوي في الأسواق الدولية.

تأمين سندات أرامكو بأكثر من خمس مرات المخطط له

قال النائب التنفيذي للرئيس وكبير الإداريين الماليين في أرامكو السعودية، زياد المرشد: إنَّ سندات الشركة شهدت اهتمامًا كبيرًا، ومشاركةً فاعلةً من المستثمرين الحاليين والجدد حول العالم.

وأعلنت «أرامكو» عن اكتمال عملية إصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار، من خلال 3 شرائح من السندات ذات الأولوية وغير المضمونة، مقوَّمة بالدولار الأمريكي، عبر البرنامج العالمي للسندات متوسطة الأجل الخاص بالشركة.

وتمَّت تغطية الإصدار بأكثر من 5 أضعاف الحجم الأوَّلي المستهدف والبالغ 5 مليارات دولار.

وأضاف المرشد، وفقًا لبيان من الشركة إنَّ سجل الطلب على السندات تجاوز 33 مليار دولار؛ ممَّا يدل بشكل واضح على مستوى المرونة المالية، والوضع المالي الرَّاسخ للشركة.

وأشار إلى أنَّ تسعير السندات بعلاوة إصدار سالبة يعكس القيمة الائتمانية الفريدة لأرامكو. وتابع: «أظهرنا مستوى عاليًا من الانضباط المالي على الدَّوام، فضلًا عن تحقيق قيمة عالية للمساهمين، مصحوبة بنمو في حجم الأعمال».

وأكد أنَّ «أرامكو» تهدف إلى مواصلة تعزيز مكانتها المالية القوية، والمحافظة على تصنيف ائتماني قوي عبر مختلف دورات الأسواق.

وشهد الإصدار إقبالًا واسعًا من فئات متنوعة من المستثمرين المؤسسين الدوليين المهتمين بفرص الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني العالي.

وتم تسعير الشرائح الثلاث بشكل إيجابي، وجرى تحقيق علاوة إصدار سالبة للسندات الجديدة؛ ممَّا يعكس بدوره قوة المركز المالي لأرامكو.

أداء أرامكو

33 مليار دولار سجل الطلب على السندات

6 مليارات دولار حجم الإصدار تغطية الإصدار بأكثر من 5 أضعاف

تسعير السندات بعلاوة إصدار سالبة

مستوى عالٍ من الانضباط المالي تحقيق قيمة عالية للمساهمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى