محليات

مركز دعم للمرافق التعليمية

أطلقت وزارة التعليم “مركز الدعم الموحَّد” لتحسين جودة الخدمات في مجالات التقنية والمباني والأمن والسلامة، من خلال اعتماد أفضل الممارسات وتبسيط العمليات. يعمل المركز على توفير خدمات دعم للصيانة والنظافة والتكييف في المباني التعليمية، بالإضافة إلى الخدمات المالية والمشتريات وإدارة المستودعات. عقدت اللجنة الإشرافية لمهرجان “ستيم” اجتماعًا لمناقشة الجدول الزمني للمهرجان والأهداف الاستراتيجية، والتي تهدف إلى تطوير القدرات وتعزيز التنافسية العالمية للمواطنين عبر تعزيز التعليم في مجالات ستيم. سيتضمن مهرجان “ستيم” العديد من العروض العلمية وورش العمل والمعارض التفاعلية على مدى ثلاثة أسابيع.

مركز دعم موحد لخدمات التعليم والتعليمية

أطلقت وزارة التعليم «مركز الدعم الموحَّد» لرفع مستوى جودة الخدمات المقدَّمة في مجالات التقنية، وخدمات المباني، والأمن والسلامة، والخدمات المشتركة، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير، وتبسيط عمليات طلب الخدمات وتقديمها؛ ممَّا يعزِّز الشفافية والفعالية، والعمل في إطار شامل للحوكمة، يشمل جميع جوانب التنظيم واتخاذ القرارات.

ويعمل المركز الجديد من خلال نموذج تقني متطور يستهدف الأجهزة الشبكية والاتصال والتخزين والنسخ، وتقديم خدمات الدعم للصيانة والنظافة والتكييف في المباني التعليمية والمدرسية، والخدمات المشتركة لدعم الخدمات المالية والميزانية والمشتريات وإدارة المستودعات ومراقبة المخزون، وإدارة الوثائق والاتصالات الإدارية.

من جهةٍ أُخْرى عقدت اللجنة الإشرافية لمهرجان «ستيم» السنوي للعلوم 2024، أمس، اجتماعها برئاسة المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر.

واستعرضت اللجنة الجدول الزمني لمهرجان «ستيم» السنوي للعلوم، الذي يستهدف أكثر من (30) ألف زائر، بخلاف النقل الحي المباشر لفعالياته، وناقش المجتمعون أدوار الشركاء والأهداف الإستراتيجية للمهرجان المنبثقة من الأولويات الوطنية للمملكة في مجال تنمية القدرات البشرية، التي تؤكد إعداد مواطنين منافسين عالميًّا، عبر فتح آفاق جديدة للجيل الناشئ في مجالات ستيم -العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات- بما يسهم في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

يُذكر أنَّ واحة الملك سلمان للعلوم ستنظم في سبتمبر المقبل مهرجان «ستيم» السنوي للعلوم 2024 على مدى ثلاثة أسابيع، وسيقدم تجربة تعليمية تثقيفية ترفيهية متكاملة، تشمل 168 عرضًا علميًّا حيًّا، و12 جناحًا تغطي 12 موضوعًا ذا أهمية في صناعة الكيمياء والبتروكيماويات، إضافة إلى 25 ورشة عمل، و11 معرضًا تفاعليًّا.

مركز موحد للدعم في التعليم

رفع مستوى خدمات التقنية والمباني والأمن والسلامة

تبني أفضل الممارسات والمعايير

تبسيط عمليات طلب الخدمات وتقديمها

مركز الدعم بالتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى