محليات

ارتفاع درجات الحرارة بشدة في المملكة العربية السعودية مع وجود رياح مثيرة للغبار في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في أجزاء من الشرقية والرياض والقصيم، مع فرصة لهطول أمطار رعدية في نجران وجازان وعسير. تأثير الرياح النشطة قد يحد من مدى الرؤية على الطريق إلى جازان والمنطقة الشرقية. حالة البحر خفيفة إلى متوسطة مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. تكون حركة الرياح على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية، في حين تكون على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

ارتفاع درجات الحرارة بشدة في المملكة العربية السعودية مع وجود رياح مثيرة للغبار في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، في حين تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية “الربع الخالي”.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى