محليات

غرامة 100 ريال لتأخر تجديد الهوية الوطنية للمواطنين خارج البلاد

وزارة الداخلية تحذّر من تأخير تجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد انتهاء صلاحيتها وتؤكد على ضرورة دفع غرامة مالية بقيمة 100 ريال. يُمكن للمواطنين السعوديين تجديد الهوية الوطنية عبر منصة “أبشر” الإلكترونية، مع تطوير الخدمات الحكومية لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وتلبية حاجاتهم في الخارج. يتم تطبيق الغرامة على المواطنين الذين يتأخرون في تجديد هويتهم، ويجب عليهم متابعة الإجراءات المطلوبة لتجديد البطاقة.

غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية للمواطنين خارج البلاد: أحكام وقوانين الأحوال المدنية 100 ريال

نبهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المواطنين من التأخر في تجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد انتهاء صلاحيتها، مؤكدة أن هذا التأخير يستوجب غرامة مالية قدرها 100 ريال
جاء ذلك في رد على سؤال مواطن من خارج المملكة يمتلك هوية وطنية منتهية، تساءل عن إمكانية تجديدها من مقر إقامته بالخارج، وأوضحت الأحوال المدنية، أنه بإمكان المواطنين السعوديين تجديد الهوية الوطنية عبر حساباتهم في منصة «أبشر»، وهي المنصة الإلكترونية التي توفر العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين.

وتأتي هذه الخدمة في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات الحكومية على المواطنين، أينما كانوا، وتوفير حلول إلكترونية تواكب التطور التكنولوجي وتلبي حاجات المواطنين السعوديين في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى