عاجل

تصدر خمس مطارات سعودية قائمة أداء يونيو – آخر أخبار السعودية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تقريرها الشهري حول أداء مطارات المملكة في شهر يونيو بناءً على 11 معيارًا أساسيًا. تضمن التقرير تحسنا في جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع مستوى الخدمات في المطارات. حصل مطار الملك خالد ومطار الملك فهد ومطار أبها ومطار الأحساء ومطار القريات على تصنيفات متقدمة في التقرير. جاء مطار الملك خالد الدولي بنسبة 82% في الفئة الأولى، بينما حصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على تصنيف 64% في الفئة الأولى. كما حقق مطار الملك فهد الدولي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تصنيفات عالية في فئاتها المختلفة.

تصدر 5 مطارات سعودية قائمة الأداء في يونيو – أخبار السعودية باستخدام الكلمات الأكثر بحثا

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس (الإثنين)، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية لشهر يونيو وفقاً لـ11 معياراً أساسياً لقياس الأداء، وذلك تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية، التي تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار أبها الدولي، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القريات المراكز المتقدمة في التقرير، إذ تم تقسيم المطارات إلى خمس فئات، وحقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 15 مليون مسافر سنوياً مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82%، بينما جاء ثانياً مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بنسبة التزام وصلت إلى 64%.

وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، حصل مطار الملك فهد الدولي، على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 82%.

وجاء في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنوياً، حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100%، فيما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان ثانياً بنسبة التزام 100%، حيث تفوق مطار أبها الدولي على مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان في نسب تحقيق المعايير، فيما حصل مطار الأحساء الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنوياً، بنسبة التزام 100% متفوقاً على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

وحقق مطار القريات المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله نسبة 100%، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم. يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تستند في تقييم أداء المطارات إلى 11 معياراً أساسياً لقياس الأداء، أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك، علاوة على معايير تتعلق بذوي الإعاقة، وعدة معايير أخرى وفق أفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى