محليات

1041 أشخاص يتلقون العلاج في أفضل مستشفيات العالم

أرسلت الهيئات الطبية في وزارة الصحة 1041 مواطنًا ومواطنةً لتلقي العلاج في مستشفيات عالمية خلال العام الماضي، حيث تصدرت الولايات المتحدة بأعداد المرضى المحالين لها. وقد توزعت باقي الحالات على عدة دول، مع أعلى معدل للأورام. ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين والبحث عن أفضل مواقع العلاج العالمية. في وقت سابق، أعلن وزير الصحة عن تحويل مديريات الشؤون الصحية في المملكة إلى فروع تابعة للوزارة، كجزء من قرار مجلس الوزراء بتأسيس شركة الصحة القابضة.

1041 مواطن يتلقون علاجهم في أفضل المشافي العالمية

أرسلت الهيئات الطبيَّة بوزارة الصحة 1041 مواطنًا ومواطنةً لتلقِّي العلاج في أرقى المستشفيات العالميَّة، خلال العام المنصرم.

وتصدَّرت الولايات المتحدة الأمريكيَّة الدول بأعداد المرضى المُحالين لها بـ651 مريضًا، ثم ألمانيا بـ233، وبريطانيا بـ126، وفرنسا بـ25.

وتوزَّعت بقية الحالات على الدول الأُخْرى، وسجَّلت الأورام أعلى معدل في الحالات بـ680 حالةً، ثم جراحة العظام 72 حالةً، وجراحة القلب 42 حالةً.. يأتي ذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين، والبحث عن أفضل مواقع العلاج بالعالم في الحالات التي تحتاج إلى عناية أكثر، وتتم إحالة الحالات بعد ثبوت عدم توفُّر العلاج في مستشفيات المملكة العامَّة والتخصصيَّة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة خلال ملتقى قادة فروع الوزارة في المنطقة الشرقية، عن تحوُّل مديريات الشؤون الصحية في مناطق ومحافظات المملكة إلى فروع تابعة للوزارة.

وأشار إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع قرار مجلس الوزراء بتأسيس شركة الصحة القابضة، والموافقة على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، إضافة إلى إطلاق التجمعات الصحية في جميع مناطق المملكة كمرحلة أولى من هذا التحوُّل، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية منتصف هذا العام بانتقال التجمعات الصحية إلى شركة الصحة القابضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى