الإقتصاد - مال و أعمال

تطوير الموارد بتخصيص مبلغ 100 مليار

قال روبرت ويلت، رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن” إنهم يخططون لعمليات استحواذ في الخارج وسيستثمرون أكثر من 100 مليار ريال لتطوير الموارد المعدنية في المملكة. يهدفون لتحقيق نمو عضوي وغيره بحلول 2040، من خلال إنشاء منجم للذهب ومجمع فوسفات. لدى شركتهم مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة واستثمروا في شركة “فالي” في كندا وإندونيسيا والبرازيل. خططت شركة “معادن” لرفع حجم الاستثمارات إلى 240 مليار ريال، مع قيمة ثروتهم التعدينية تصل إلى 9.5 تريليون ريال.

تمويل 100 مليار لتطوير الموارد

قال روبرت ويلت، رئيس شركة التعدين العربية السعودية «معادن»، إنَّ الشركة لديها المزيد من الفرص قيد التنفيذ لعمليات استحواذ في الخارج، مبينًا أنَّه سيتم الإعلان عنها بحلول نهاية العام الجاري. كما ستعمل على إنفاق أكثر من 100 مليار ريال من أجل النمو والتطوير الكامل للموارد المعدنية في المملكة.

وأوضح -في تصريحات صحفية أمس- أنَّ الشركة تعتزم أنْ تصبح من كُبْرَى شركات التعدين على مستوى العالم بحلول 2040؛ ممَّا يعني نموًّا عضويًّا وغير ذلك.

وبيَّنَ أنَّ النموَّ العضويَّ يتضمَّن الانتهاء من إنشاء أكبر منجم للذهب في المملكة، إضافة إلى بدء أعمال البناء في المجمع الرئيس الثالث للفوسفات، الذي سيضيف 3 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية بحلول 2027.

ومن ناحية الجانب غير العضوي، أشار إلى أنَّ شركة منارة لديها مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامَّة، وقامت باستثمار كبير في «فالي» التي لديها عمليَّات في كندا وإندونيسيا والبرازيل.

وتخطط الشركة لرفع حجم الاستثمارات إلى 240 مليار ريال، فيما تصل قيمة الثروة التعدينية إلى 9.5 تريليونات ريال.

خطط معادن

9.5 تريليون ريال ثروة تعدينية.

إنشاء أكبر منجم للذهب في المملكة.

بدء البناء في المجمع الرئيس الثالث للفوسفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى