محليات

تفتيش “التجارة” لمستودع إعادة بيع الإطارات منتهية الصلاحية في الدمام

ضبطت وزارة التجارة مستودع غير مرخص في الدمام يديره عمالة مخالفة يقومون بتخزين إطارات شاحنات منتهية الصلاحية لإعادة تجديدها وبيعها. تمت مشاركة البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري والقوات الخاصة للأمن البيئي في الحملة، وتم مصادرة وإتلاف أكثر من 2000 إطار وآلات تستخدم في الغش. تم إغلاق المستودع وضبط 8 عمال مخالفين وتسليمهم للجهات الأمنية. تنص القانون على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال وإبعاد العمالة المخالفة وتشهير المخالفين وإيقاف النشاط التجاري بعد صدور حكم قضائي.

تفتيش “التجارة” لمستودع إعادة بيع الإطارات منتهية الصلاحية في الدمام

كشفت وزارة التجارة عن ضبط فرقها الرقابية مستودعًا غير مرخص في مدينة الدمام، تديره عمالة مخالفة، لتخزين إطارات شاحنات مستعملة ومنتهية الصلاحية للقيام بإعادة تجديدها وبيعها.
وقامت الفرق الرقابية للوزارة بمشاركة البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، والقوات الخاصة للأمن البيئي، وقوة الضبط الميداني بشرطة الدمام، وبلدية الدمام، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، بمصادرة وإتلاف أكثر من “2,000” إطار منتهي الصلاحية، إضافة إلى آلات ومعدات وأدوات تلميع تستخدم في الغش، وتم إغلاق المستودع المخالف لعدم وجود التراخيص النظامية، وضبط 8 عمال مخالفين داخل الموقع، وتسليمهم للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.
وينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين، وإيقاف النشاط التجاري، وذلك بعد صدور حكم قضائي نافذ من المحاكم المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى