محليات

آل دغيم: السمنا والسمينات نجاح مضمون تسويق اعتزاز شباب تميز

أشاد خالد آل دغيم بنجاح مهرجان السمن والسمين في منطقة عسير، وأشاد بالجهود التي بذلها أهل المنطقة في دعم مربي المواشي والزراعة وتسويق منتجاتهم، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث. ودعا لتنظيم مهرجانات أخرى لتعزيز القطاع الزراعي والحيواني وجذب الخبراء لحل المشاكل التي تواجههم. وأكد على أهمية الجامعات السعودية في إجراء أبحاث عن قيمة هذه المنتجات وتقديمها للأجيال القادمة.

آل دغيم: السمنا والسمينات نجاح مضمون تسويق اعتزاز شباب تميز

صحيفة وين الإلكترونيةعسير

أشاد الخبير الدولي في الإعلام السياحي؛ رئيس مجلس الجمعية السعودية للإعلام السياحي خالد آل دغيم بنجاح مهرجان السمن والسمين في نسخته الثالثة.

وقال عقب زيارته للمهرجان: سرني كثيرًا الجهود التي تبذل من قبل أبناء المنطقة وبالتحديد بلّحمر لدعم مربي المواشي والأسر المنتجة والمزارعين وتهيئة البيئة المناسبة للحفاظ على المنتجات الحيوانية والزراعية التي تشتهر بها المنطقة وتسويقها وهي تعد ذات قيمة غذائية عالية”.


وثمن آل دغيم هذا الجهد من المجتمع المحلي للمحافظة على موروثاتهم واعتزازهم بها.

وأضاف: “ لامست طموح أبناء المنطقة وهدفهم في أن يكون المهرجان حاضنًا لعادات الآباء والأجداد والموروث الأصيل وكرم الضيافة والمحافظة على الثروة الحيوانية التي تشتهر بها المنطقة.

وشدد آل دغيم على أهمية المهرجانات المتخصصة للترويج للمنتجات بمختلف أنواعها وهي رافد اقتصادي هام ومستهدف من مستهدفات جودة الحياة.

ولفت آل دغيم إلى أهمية الجمعيات التعاونية لتسويق هذه المنتجات وجلب خبراء لحل المشاكل التي تعترض العاملين في تربية المواشي والحقول الزراعية ومساعدتهم لتنمية الخبرة لديهم، كما يلزم الجامعات السعودية أن تقدم أبحاثًا علمية عن أهمية القيمة الاقتصادية والاجتماعية لمثل هذه المنتجات المرتبطة بموروثاتنا وتقديمها للأجيال القادمة قبل اندثارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى