محليات

الطقس في المملكة: حرارة شديدة وأمطار ورياح قوية في بعض المناطق

توقعت الأرصاد حالة الطقس الحارة في المملكة العربية السعودية مع هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار. من المتوقع جريان السيول في مناطق مختلفة من البلاد. ستكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية بسرعة تصل إلى 50 كم/ ساعة، مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية بشكل كبير. يتوقع ارتفاع الموج في بعض المناطق إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسطة إلى مائجة. تبقى الأجواء حارة مع استمرار هذه الظروف الجوية على مدى اليوم.

الطقس في المملكة: حرارة شديدة وأمطار ورياح قوية في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار الأجواء الحارة بجميع أنحاء المملكة، خاصة بالمنطقة الشرقية، مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وأجزاء من منطقة نجران، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، وتمتد إلى منطقة نجران.
أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين ويصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى