الرياضية

استبعاد كندا لمدربة فريق كرة القدم النسائي بسبب اتهامها بـ”التجسس”

تم استبعاد بيف بريستمان، المديرة الفنية لمنتخب السيدات لكرة القدم في كندا، بسبب استخدامها طائرة مُسيرة للتجسس على تدريبات منافسيها في أولمبياد باريس. تم اتخاذ هذا القرار بناءً على معلومات وصلت إلى الاتحاد الكندي لكرة القدم. تم تعيين المدرب المساعد آندي سبينس لقيادة الفريق خلال الأولمبياد. وقد بدأت كندا بتحقيق الفوز في أولمبياد باريس 2024 بعدما تغلبت على نيوزيلندا، في مباراة لم يشارك فيها بريستمان بعد كشف فضيحة التجسس.

كندا تطرد مدربة فريق كرة القدم النسائي بسبب التجسس


أعلنت اللجنة الأولمبية الكندية، استبعاد المديرة الفنية لمنتخب السيدات لكرة القدم، بيف بريستمان بسبب استخدماها طائرة مُسيرة للتجسس على تدريبات منافسيها بأولمبياد باريس.

وأشار كيفن بلو الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الكندي لكرة القدم،عبر بيان رسمي اليوم الجمعة، إلى وصول معلومات لديها باستخدام المدربة طائرات للتجسس لذا تم إيقافها لنهاية الأولمبياد بجانب إيقاف مدربين مساعدين آخرين على أن يتولى المدرب المساعد آندي سبينس قيادة الفريق الكندي في الأولمبياد.

وكان منتخب كندا للسيدات قد استهل مشواره في أولمبياد باريس 2024 بالفوز على نيوزيلندا 2-1 في مباراة غابت عنها بريستمان طواعية بعد تفجر فضيحة التجسس هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى