محليات

Ministers of Religious Affairs discuss promoting moderation and centrism.

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي. يشارك في المؤتمر وزراء ومفتونون من أكثر من 60 دولة، لبحث دور وزارات الشؤون الإسلامية في تعزيز الوسطية والاعتدال. ويناقش المؤتمر تجديد الخطاب الديني، ومواجهة التطرف والإرهاب، وزيادة الناتج المحلي، ودور الأوقاف في التنمية والاستثمار. تناول المؤتمر أيضًا المعمارية الخاصة بالمساجد وصيانتها، وتعيين الأئمة والدعاة. وشكر وزير الشؤون الإسلامية الملك سلمان وولي العهد على دعمهما للمؤتمر.

وزراء الأوقاف يبحثون تعزيز الاعتدال والوسطية في الدين

تحت رعاية خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تنظِّم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي، ومجلسه التنفيذي، خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

ويشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومفتُون ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولةً، يبحثون خلاله موضوعات تتعلَّق بدور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية، وترسيخ قيم الاعتدال في 10 جلسات عمل.

ورفعَ وزيرُ الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بهذهِ المناسبة، الشكرَ والامتنانَ إلى خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المؤتمر، لتحقيق الأهداف المرجوَّة منه، التي تخدم العمل الإسلامي.

ويناقش المؤتمر -في جلساته- تجديد مفهوم الخطاب الدِّيني ودوره في تعزيز مبادئ الوسطية، وترسيخ قيم الاعتدال، ومواجهة مستجدَّات التطرُّف والغلوِّ والإرهاب، وأهميَّة تحصين المنابر من خطابات الكراهية والتطرُّف، ودور الأوقاف في زيادة الناتج المحليِّ الإجماليِّ، والصناديق الوقفيَّة ودورها الإنمائي والاستثماري.

كما يناقش المؤتمر التجارب المقدَّمة من وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في المواصفات الفنيَّة والمعماريَّة في بناء المساجد، وصيانتها، وتعيين الأئمة، والخطباء، والمؤذِّنين، والدعاة، والبرامج المُناطة بهم، وخطورة الفتوى بدون علم أو تخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى