محليات

جهود المملكة لمكافحة التصحر في مؤتمر روما

شارك وفد سعودي رسمي في حدث علمي نظمته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الدكتور خالد العبدالقادر، لتسليط الضوء على أهمية الغابات في استعادة الأراضي ومكافحة التصحر. تناول الوفد أحدث التطورات في هذا المجال وأكد جهود المملكة في استعدادها لاستضافة مؤتمر COP 16 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وتدهور الأراضي في الرياض. تحدث المتحدثون عن مبادرات المملكة لإصلاح النظم الإيكولوجية ومكافحة تدهور الأراضي، مع التأكيد على أهمية مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في تحسين البيئة.

المملكة العربية السعودية تطلق مبادرات لمكافحة التصحر في مؤتمر روما

شارك وفد سعودي رسمي، بحدث علمي، أقامته «منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة»، (الفاو)، أمس، برئاسة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للغطاء النباتي الدكتور خالد العبدالقادر، تحت عنوان «استعادة الغابات والأراضي.. مسارات مؤتمر COP 16 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحُّر»؛ بهدف تسليط الضوء على أهميَّة الغابات في استعادة الأراضي، وبناء الطريق نحو تحييد تدهور الأراضي، وسبل دعمها من قِبل المنظمة، وذلك بمقر «الفاو» في روما.

وتناول الوفد -في كلمته- أحدث التطورات والتحدِّيات التي تواجه العالم، فيما يخص مكافحة تدهور الأراضي، مستعرضًا جهود المملكة واستعدادها لاستضافة المؤتمر السادس عشر لاتفاقية الأطراف لمكافحة التصحُّر، وتدهور الأراضي، والجفاف، المقرر إقامته بالعاصمة الرياض في ديسمبر المقبل.

من جهةٍ أُخْرى أكَّد المتحدِّثون، على أبرز ما قامت به المملكة من جهود لإصلاح النظم الإيكولوجية، والمبادرات المتعلِّقة بالغابات والأراضي الجافَّة، التي تأتي ضمن استعداداتها لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحُّر وتدهور الأراضي في ديسمبر المقبل، مشيرين إلى مبادرتَي السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر، والنتائج المرتقبة لها في الحدِّ من تدهور الأراضي، الذي بلغ وفق آخر الإحصائيات الدوليَّة نحو 30 من حجم اليابسة.

وقالوا: إنَّ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستعمل على استصلاح مساحة تبلغ 200 مليون هكتار في 20 دولةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى