محليات

200 مخالفة في تبرعات وعزل 12 مجلس إدارة

أظهر تقرير من مركز تنمية القطاع غير الربحي زيادة في التعاقدات الحكومية مع القطاع الغير ربحي بقيمة تزيد عن 6 مليارات، مع زيادة في عدد الخدمات الحكومية إلى 80. وكشف التقرير عن إصدار قرارات بعزل وحل لـ 12 منظمة غير ربحية ورصد 200 مخالفة لجمع التبرعات. يهدف المركز إلى تنظيم وتفعيل دور المنظمات الغير ربحية، وتوسيع نطاق العمل التنموي، والتنسيق مع الجهود الحكومية لتسهيل تقديم الخدمات والإشراف المالي والإداري. ويدعم المركز جهود التحوُّل الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

تبرعات غير مشروعة: 200 مخالفة وعزل 12 مجلس إدارة

كشف تقرير للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، عن زيادة التعاقدات الحكومية مع القطاع غير الربحي؛ لتصل إلى أكثر من 6 مليارات، وزيادة عدد الخدمات الحكومية المقدَّمة للمجتمع إلى 80 خدمةً، في إطار الدعم غير المحدود لهذا القطاع الحيوي والمهم..

من جهةٍ أُخْرى أشار التقرير إلى إصدار قراراتِ عزلٍ وحلٍّ بحقِّ 12 منظَّمةً غير ربحيَّة، كما تم رصد 200 مخالفة لجمع التبرُّعات. وصدرت عقوبات صارمة في هذا الخصوص.

يأتي ذلك حرصًا من المركز على تنظيم دور منظمات القطاع غير الربحي وتفعيله، وتوسيعه في المجالات التنموية، والعمل على تكامل الجهود الحكوميَّة في تقديم خدمات الترخيص لتلك المنظمات، والإشراف المالي والإداري على القطاع، ويُعدُّ المركز إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

ويتولَّى المركز مهامَّ متعدَّدةً ستمكِّنُ القطاع من النماء، وتفعِّل دوره في تحقيق التنمية المُستدامة.

القطاع غير الربحي:

– 6 مليارات تعاقدات حكوميَّة مع القطاع

– 200 مخالَفة جمع تبرُّعات مخالِفة

– 9 مجالس إدارات تم عزلها

– 3 مجالس إدارات تم حلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى