عاجل

طلب واشنطن من بيروت كبح “حزب الله” – أخبار السعودية

قال وزير الخارجية اللبناني إن الولايات المتحدة طلبت من لبنان نقل رسالة إلى حزب الله للتحلي بالضبط وكذلك طلبت من واشنطن حث إسرائيل على الضبط. أكد أن أي حرب على لبنان ستتحول إلى حرب إقليمية ودعا إلى ضبط النفس وعقد تحقيق دولي حول الهجوم في مجدل شمس. رفض استهداف المدنيين في أي مكان وأدان أي طرف يستهدفهم. حذر من تدهور الوضع في حال هجوم كبير من إسرائيل على لبنان واشتعال حرب إقليمية.

اشتراط واشنطن لبيروت السيطرة على “حزب الله” – أخبار السعودية

قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب اليوم (الأحد)، إن الولايات المتحدة طلبت من حكومة بلاده نقل رسالة إلى «حزب الله» تطالبه بالتحلي بضبط النفس، مضيفاً: الحكومة طلبت من واشنطن حث إسرائيل على ضبط النفس أيضاً.

وأوضح أن أي حرب على لبنان ستتحول إلى حرب إقليمية، كما أنها ستكون مدمرة للجميع، وليس فقط للبنان كما يعتقد البعض، لذلك من الأفضل ضبط النفس، مبيناًَ أن هناك اتصالات واسعة تجرى لمنع التصعيد. وحكومة لبنان تدعو دائما إلى ضبط النفس. وشدد بالقول: «أي حرب على لبنان ستتحول لحرب إقليمية وإسرائيل ستتعرض لخسائر، يكفينا خرابا»، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع حزب الله وهو ينفي مسؤوليته عن الهجوم. وتوقع أن تكون ضربة مجدل شمس من تنفيذ منظمات أخرى أو خطأ إسرائيليا أو خطأ من حزب الله، داعياً إلى إجراء تحقيق دولي أو عقد اجتماع للجنة الثلاثية عبر اليونيفيل لمعرفة حقيقة الأمر. وأكد «بوحبيب» رفض لبنان استهداف المدنيين في أي بقعة من بقاع العالم، سواء كانت في قطاع غزة أو لبنان أو إسرائيل، وإدانتها لأي طرف يستهدف المدنيين، داعياً إلى التطبيق الكامل والشامل للقرار 1701 (2006) من الجهتين.

وجدد وزير الخارجية اللبناني تحذيراته بالقول: «إن هجوما كبيرا من قبل إسرائيل على لبنان سيؤدي إلى تدهور الوضع في المنطقة واشتعال حرب إقليمية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى