محليات

رياح شديدة في المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة في المدينة المنورة ووادي الفرع بسرعة 40-49 كم/ساعة، مع تدني في مدى الرؤية وتأثيرات على الطرق. كما توقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة، مع رياح نشطة وزخات من البرد. وستستمر الرياح النشطة في الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، المدينة المنورة ونجران، مما يؤدي إلى انعدام في الرؤية على الطريق الساحلي نحو جازان وبعض مناطق نجران. ومن المتوقع أن تظل درجات الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية.

تسجيل رياح قوية على المدينة المنورة: الأرصاد

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة على المدينة المنورة ومحافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الافقية ورياح تصل سرعتها إلى ( 40 – 49 ) كم/ساعة .

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعه الثامنة مساء.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى