الرياضية

تستأنف كندا قضية ضد عقوبة FIFA بتهمة التجسس في “كأس”

الاتحاد الكندي لكرة القدم يقدم استئنافًا أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي ضد قرار فيفا بإيقاف مدربي منتخب كندا للسيدات لمدة عام وخصم 6 نقاط من رصيد الفريق في أولمبياد باريس 2024 بسبب فضيحة الطائرة المسيرة. كاس ستعلن قرارها بخصوص الاستئناف في الأربعاء. تم اتهام فريق كندا بالتجسس على تدريبات نيوزيلندا في فرنسا، وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن المدربة كانت على علم بالواقعة. فيفا أكدت أن جميع المسؤولين عن الفضيحة انتهكوا قواعد اللعب النظيف. كندا فازت على نيوزيلندا وفرنسا في مباريات أولمبياد باريس.

كندا تستأنف قضية التجسس أمام “كأس العالم” ضد عقوبة فيفا


تقدم الاتحاد الكندي لكرة القدم باستئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) ضد قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بشأن إيقاف مدربي منتخب كندا للسيدات لمدة عام، وخصم ست نقاط من رصيد الفريق في منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فضيحة الطائرة المسيرة. وأعلنت كاس أن قرارها الخاص بالاستئناف الكندي سيتم الإعلان عنه غدا الأربعاء.
وتردد أن منتخب كندا، الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، استعان بطائرة مسيرة للتجسس على تدريبات منافسه النيوزيلندي في فرنسا.
وكانت نيوزيلندا تقدمت بشكوى للجنة الأولمبية الدولية، وذلك بعدما لوحظ وجود طائرة مسيرة تابعة لأحد أعضاء الفريق الكندي فوق ملعب تدريبات الفريق يوم 22 يوليو الجاري، قبل أولمبياد باريس. وكان ديفيد شوميكر، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أكد في وقت سابق أن اللجنة تعتقد أن المدربة بيف برستمان على دراية كاملة بالواقعة. وكانت بريستمان، مدربة الفريق، من بين الموقوفين بعدما تم إيقافها بالفعل من جانب اتحاد بلادها. وذكر “فيفا” في بيان له: “تم اعتبار أن جميع المسؤولين عن تلك الواقعة، قد انتهكوا قواعد اللعب النظيف”. وفازت كندا على نيوزيلندا 1/2 في افتتاح منافسات السيدات، ثم هزمت فرنسا 2 / 1 في مباراتها الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى