محليات

تحذير من عواصف ترابية في القنفذة والليث

المركز الوطني للأرصاد حذر من عواصف ترابية في الليث والقنفذة بانعدام الرؤية وارتفاع الأمواج. متوقع استمرار الحالة حتى الثامنة مساءً، وهطول أمطار رعدية في جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة مع سيول، رياح نشطة وزخات برد. الرياح تثير الغبار في الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة مع انعدام الرؤية على الطريق الساحلي إلى جازان وأجزاء من نجران، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية.

تحذير من “الأرصاد”: عواصف ترابية تهدد محافظتي القنفذة والليث

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من عواصف ترابية على محافظتي الليث والقنفذة, تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على مدى (1) كيلومتر أو أقل, وارتفاع الأمواج.

وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى