عاجل

تدشين مهرجان “البُر” الثامن في بلَّسمر – أخبار السعودية

تم افتتاح مهرجان البُر الثامن في منطقة عسير بإشراف رئيس مركز بلَّسمر ظافر عبدالله عسيري، والذي يضم 50 ركنًا لمُنتجي المنطقة وركن لوزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز وقاء ومستشفى بلّسمر وآخر لبيت الثقافة. تضمن اليوم الافتتاحي عروضًا فلكلورية وأوبريت خاص بالمهرجان، وتُعتبر هذه المهرجانات وسيلة لدعم المزارعين والمُنتجين الصغار وتعزيز القطاع الزراعي في إطار مبادرة السعودية الخضراء. يدعو فرع وزارة البيئة في عسير الجمهور لحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته.

اطلاق مهرجان “البُر” الثامن في بلَّسمر – آخر أخبار السعودية

نيابة عن أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، دشن رئيس مركز بلَّسمر ظافر عبدالله عسيري، مهرجان (البُر الثامن)، ويضُم المهرجان 50 ركناً لمُنتجي البُر وغيرهم، إضافة لركن لوزارة البيئة والمياه والزراعة، ومركز وقاء ومستشفى بلّسمر، وآخر لبيت الثقافة، وشهد اليوم الأول في التدشين عدداً من فقرات الحفل المتعددة، وفلكلوراً تراثياً وأوبريتاً خاصاً بالمهرجان.

وتبذل الوزارة جهوداً حثيثة في دعم المُزارعين وصغار المُنتجين من خلال برامج متعددة، وتعتبر المهرجانات الزراعية إحدى أبرز الوسائل والطُرق المميزة لتشجيع وتسويق منتجات المزارعين ومنتجي العسل، في ظل خطط وإستراتيجيات الدولة الرامية إلى الاستثمار الواسع في القطاع الزراعي وتحقيق تطلعات الدولة في مبادرة السعودية الخضراء. ودعا فرع وزارة البيئة بمنطقة عسير كافة مُحبي البُر والمهرجانات لحضور المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى