محليات

جو حار وأمطار ورياح نشطة في المملكة العربية السعودية

توقعت الأرصاد استمرار الأجواء الحارة في المملكة اليوم مع هطول أمطار رعدية غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في بعض المناطق. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار على مرتفعات المدينة المنورة. الرياح النشطة تؤدي إلى انعدام الرؤية وتثير الأتربة والغبار في بعض المناطق. حالة البحر خفيفة الموج على الشمال والوسط وتتكاثر الموجات على الجنوب. وستكون حركة الرياح على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية، في حين تتجه شرقية إلى جنوبية شرقية على الخليج العربي.

جو حار وأمطار ورياح نشطة في المملكة العربية السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار الأجواء الحارة بجميع أنحاء المملكة، خاصة المنطقة الشرقية، مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، والفرصة أيضًا مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة، وتصل إلى 60 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتتحول ليلاً جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى