عاجل

عباس يعلن الحداد والإضراب يشل الضفة الغربية – أخبار السعودية

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد ليوم واحد على رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية، وذلك احتجاجًا على اغتياله. ودعا عباس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والصمود أمام الاحتلال الإسرائيلي. في نفس الوقت، دعت القوى والفصائل الفلسطينية في رام الله والبيرة إلى إضراب شامل ومظاهرات غضب ضد الاحتلال. وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال. الجريمة تأتي في إطار حرب الإبادة التي تواصلها إسرائيل، ولا توجد محاسبة دولية لها على أفعالها.

عباس يعلن الحداد في الضفة الغربية بسبب إضراب شل الحركة – أخبار السعودية

فيما حملت «حماس» إسرائيل المسؤولية الكاملة عن اغتيال رئيسها إسماعيل هنية، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم (الأربعاء)، الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد، حدادا على اغتيال رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية.

واستنكر عباس بشدة اغتيال هنية واصفا هذه العملية بـ«العمل الجبان والتطور الخطير»، داعياً الشعبَ الفلسطيني وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

بالتزامن مع ذلك، دعت القوى والفصائل الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة إلى الإضراب الشامل والخروج في مسيرات غضب إلى مناطق التماس مع قوات الاحتلال بالضفة، مؤكدين استنكارهم لجريمة الاحتلال باغتيال هنية الذي استشهد في طهران مع مرافقيه في غارة غادرة على مقر إقامته.

وأكدت في بيانها أن هذه الجريمة تأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيونية وحرب الإبادة التي تواصل إسرائيل ارتكابها، في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقفها ومحاسبتها على جرائمها، موضحة أن جريمة الاغتيال لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، بل ستزيد من تصميمه وإصراره على المضي قدما في كفاحه ومقاومته من أجل نيل الحرية والاستقلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى