عاجل

بدء كرنفال التمور في بريدة – آخر أخبار السعودية

سينطلق كرنفال التمور السنوي في بريدة غدًا، وسيستمر لمدة 51 يومًا، ويُعد أحد أبرز الأحداث الزراعية الاقتصادية في المملكة. يشارك في التنظيم كل من إمارة القصيم ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بالإضافة إلى الشركاء مثل أمانة القصيم وشرطة المنطقة والشركة الوطنية الزراعية. يُعرض في الكرنفال أكثر من 50 نوعًا من التمور مثل التمر السكري والبرحي والصقعي. يعتبر الكرنفال فرصة رائعة للزوار للاستمتاع بتذوق التمور والتعرف على تقاليد زراعتها في القصيم وسيهدف هذا العام إلى تجاوز الإيرادات المسجلة في العام الماضي.

انطلاق كرنفال التمور السعودي في بريدة – آخر الأخبار

تشهد، غداً الخميس، مدينة بريدة انطلاق كرنفال التمور السنوي، الذي يستمر 51 يوماً، ويُعد واحداً من أبرز الفعاليات المحلية في المملكة، بتنظيم من إمارة منطقة القصيم، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وبإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، وبمساندة شركاء النجاح أمانة القصيم وشرطة المنطقة والشركة الوطنية الزراعية.

ويعد الكرنفال أبرز حدث اقتصادي زراعي على مستوى العالم، ويعرض المزارعون والتجار في الكرنفال الاقتصادي أكثر من 50 صنفاً من أصناف تمور القصيم؛ يأتي في مقدمتها «السكري والبرحي والصقعي».

كما عُرف كرنفال التمور ببريدة، بقوته الشرائية وتسجيله أقوى الإيرادات للمنطقة، إذ يستهدف هذا العام تجاوز إحصاءات العام الماضي، ومواكبة تقدم المملكة في جميع المجالات.

ويُعتبر الكرنفال فرصة رائعة للزوار للاستمتاع بتذوق أصناف التمور والتعرف على تقاليد زراعة التمور في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى