محليات

فتوى لبنان: المملكة قلب العروبة وقبلة العرب والمسلمين

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مفتي لبنان ووفد مرافق له في جدة، وتم التباحث في المواضيع الإسلامية والتعاون بين الوزارة ودار الفتوى. أكد الجانبان على أهمية دور العلماء والمفتين في نشر قيم الإسلام والتسامح. أشاد مفتي لبنان بدور السعودية كقلب العروبة ومصدر للاعتزاز والفخر، وبجهود وزارة الشؤون الإسلامية في توحيد الكلمة الإسلامية وتعزيز الوسطية والاعتدال بين المسلمين.

فتوى لبنان: المملكة قلب العروبة وقبلة العرب والمسلمين

استقب معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمحافظة جدة اليوم، مفتي جمهورية لبنان عبداللطيف بن فايز دريان، والوفد المرافق الذي يضم عدداً من مفتي المحافظات والمدن اللبنانية وعدد من المسؤولين

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث وبحث الموضوعات المشتركة لاسيما ما يتصل بالشأن الإسلامي، وسبل التعاون بين الوزارة ودار الفتوى.

ونوه الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بالتفاهم بين الجانبين في خدمة القضايا الإسلامية، والحرص على التعاون المشترك
وأشار إلى أهمية الدور الذي يضطلع به العلماء والمفتين في نشر قيم ووسطية الإسلام وسماحته, لافتاً إلى أن الإسلام يحمل رسالة سامية نقية في نشر الألفة والمحبة والتسامح ويبنى الأوطان ويزيد من تآلف الشعوب على اختلاف ثقافاتهم

من جانبه، أكد مفتي جمهورية لبنان أن المملكة هي القلب النابض للعروبة وهي قبلة العرب والمسلمين ومصدراً للاعتزاز والفخر.

وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة على التواصل مع مثيلاتها من أجل تعزيز وحدة المسلمين وتوحيد كلمتهم وتوطيد قيم الوسطية والاعتدال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى