محليات

تنفيذ حكم الإعدام تعزيرا لأحد مرتكبي الجرائم في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانٍ في منطقة مكة المكرمة بسبب ترويج المخدرات، بعد ثبوت إدانته وصدور حكم بذلك من المحكمة العليا. تأكيدًا على حرص الحكومة السعودية على محاربة المخدرات وتطبيق الشريعة الإسلامية. تحذير لكل من يخالف القانون بأنه سيواجه عقوبات شديدة. الحادثة جرت يوم الأحد 29/1/1446هـ في مكة المكرمة. التنفيذ تم بعد موافقة المحكمة الاستئنافية والمحكمة العليا وإصدار أمر ملكي.

تنفيذ حكم الإعدام تعزيرا لأحد مرتكبي الجرائم في مكة المكرمة

صحيفة وين الإلكترونيةواس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

 

 

أقدم / طاهر بن أحمد بن علي حدادي – سعودي الجنسية – على ترويج مادة الحشيش المخدر، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

 

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / طاهر بن أحمد بن علي حدادي يوم الأحد 29 / 1 / 1446هـ، الموافق 4 / 8 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى