محليات

بلدية نجران تعلن عن ترقيم أكثر من 120 ألف رأس مواشي

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران عن ترقيم أكثر من 121 ألف رأس من المواشي بالمنطقة، وذلك منذ بداية مشروع الترقيم في ديسمبر 2023. المشروع شمل ترقيم 110000 من الأغنام، و10900 من الإبل، و234 من الأبقار. يهدف الترقيم إلى منع العقوبات والغرامات وتحسين الإنتاج الحيواني ومكافحة الأمراض الحيوانية. يتيح المشروع قاعدة بيانات دقيقة لنقل ملكية المواشي ورصد أعدادها وأنواعها، ويساعد في توثيق ثروات الملاك وبناء رؤية شاملة عن الثروة الحيوانية في المملكة.

بلدية نجران تعلن عن ترقيم أكثر من 120 ألف رأس مواشي

صحيفة وين الإلكترونيةواس

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران عن ترقيم أكثر من 121 ألف رأس من المواشي بالمنطقة، منذُ بداية مشروع الترقيم في الـ 12 من ديسمبر 2023م.

 

 

وشمل مشروع الترقيم في منطقة نجران ترقيم 110000 من الأغنام، و10900 من الإبل، و234 من الأبقار.

 

 

وأكد فرع الوزارة بمنطقة نجران، أهمية ترقيم المواشي من قبل مُلاكها لتجنب العقوبات والغرامات، والاستفادة من حفظ حقوقهم والتمتع بالمزايا والخدمات المقدّمة لهم، لتحسين الإنتاج الحيواني في المملكة، ومكافحة الأوبئة والأمراض الحيوانية حال حدوثها؛ وتأصيل السُلالات الحيوانات في المملكة، وبناء رؤية شاملة عنها، كما أن مشروع الترقيم يتيح قاعدة بيانات دقيقة؛ تُسهّل إجراءات نقل ملكيتها، و يساعد على رصد أعداد، وأنواع، وأجناس الثروة الحيوانية وتوزيعها الجغرافي، إضافة إلى تمكين مُلاكها من توثيق ثرواتهم الحيوانية في سجلات الوزارة.

 

 

وبيّن فرع الوزارة بنجران أن التقدم لطلب خدمة الترقيم، يتم من خلال الدخول إلى منصة “نما” الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://naama.sa/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى