محليات

الدمام والأحساء يسجلان أعلى حرارة في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم. سجلت الدمام والأحساء أعلى درجة حرارة بلغت 46 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أقل درجة حرارة بلغت 13 درجة. من المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 45 درجة في الصمان، و44 درجة في الخرج والتنهات والدهناء و43 درجة في الرياض ووادي الدواسر وحفر الباطن. أما الدرجات الصغرى، فتتراوح بين 13 درجة في السودة و20 درجة في طريف والقريات. متوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية والرياح النشطة وتكون الضباب في بعض المناطق.

“تسجيل أعلى درجة حرارة في الدمام والأحساء بالمملكة”

كشف المركز الوطني للأرصاد، عندرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأحد.

وأوضح المركز، أن الدمام والأحساء سجّلتا أعلى درجة حرارة 46 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 45 ْمئوية في الصمان، و44 درجة في الخرج والتنهات والدهناء، و43 ْمئوية في الرياض ووادي الدواسر وحفر الباطن.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها الباحة وأبها 16 درجة، وطريف والقريات 20 ْمئوية.

وتوقع المركز استمرار هطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول؛ مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، ولا يُستبعد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من مرتفعات تلك المناطق، في حين تؤثر الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار في أجزاءٍ من مناطق: تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية والشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى