عاجل

ضحايا وجرحى في مواجهات بين الشرطة والمحتجين في بنغلاديش – أخبار السعودية

في بنغلاديش، اندلعت احتجاجات تطالب بإستقالة رئيسة الوزراء ووقعت اشتباكات بين المحتجين والشرطة، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات. تم استخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل لتفريق المحتجين. هناك تقارير عن قتيلين و30 جريحًا في وسط البلاد، و3 قتلى و50 جريحًا في الشمال الشرقي. البلاد تشهد أعمال عنف في أماكن أخرى مع إغلاق الطرق السريعة. تعتبر هذه الاضطرابات اختبارًا كبيرًا للحكومة، ورغم إلغاء معظم الحصص من المحكمة العليا، يظل الطلبة يطالبون بالعدالة.

قتلى وجرحى في مواجهات بين الشرطة والمحتجين في بنغلاديش – آخر أخبار السعودية

وسط تتصاعد الاحتجاجات المطالبة باستقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد، اندلعت اشتباكات، اليوم (الأحد)، بين محتجين والشرطة ببنغلاديش ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 7 أشخاص وإصابة العشرات.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق عشرات الآلاف من المحتجين، وبحسب مصادر طبية فإن عاملين اثنين في مجال البناء قتلا أثناء توجههما إلى العمل، وأصيب 30 آخرون في منطقة مونسيجانج بوسط البلاد، خلال الاشتباكات بين المحتجين والشرطة وناشطين من الحزب الحاكم.

وقال مدير مستشفى المنطقة: نُقل إلى المستشفى مصابون بطلقات نارية، والشرطة تقول إنها لم تطلق النار، لكن بعض العبوات الناسفة انفجرت وتحولت المنطقة إلى ساحة معركة.

في حين قال شهود عيان أن هناك 3 على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون في منطقة بابنا في شمال شرق بنغلاديش، فيما اندلعت أعمال عنف في أماكن أخرى من الدولة الواقعة في جنوب آسيا مع إغلاق المحتجين لطرق سريعة رئيسية. وقال مسؤولون بالقطاع الطبي إن اثنين آخرين قتلا في أعمال عنف بمنطقة بوجورا الشمالية.

وتعد الاضطرابات، التي دفعت الحكومة إلى قطع خدمات الإنترنت، أكبر اختبار لها منذ الاحتجاجات الدامية التي أعقبت فوز حسينة بفترة رابعة على التوالي في المنصب في انتخابات جرت في يناير وقاطعها حزب بنغلاديش الوطني، وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد.

ورغم ألغاء المحكمة العليا معظم الحصص، إلا أن الطلبة عادوا إلى الشوارع في احتجاجات متفرقة الأسبوع الماضي مطالبين بالعدالة لأسر الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى