الإقتصاد - مال و أعمال

تدعو “الزكاة” إلى الاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المكلفين الذين يخضعون للأنظمة الضريبية إلى الإستفادة من مبادرة “إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية” التي تنتهي في ديسمبر 2024. تتضمن المبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل والسداد وتقديم الإقرارات بالإضافة إلى غرامات أخرى. لاستفادة من المبادرة يجب على المكلفين أن يكونوا مسجلين في النظام الضريبي ويقدموا الإقرارات المستحقة ويسددوا الديون المتعلقة. المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بالتهرب الضريبي والتي تم سدادها بالفعل.

تحث “الزكاة” على الاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، جميع المكلَّفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من مبادرة «إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية»، التي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل 2024م.

وأوضحت الهيئة أنَّ المبادرة تتضمن إعفاء المكلَّفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأُخْرى لضريبة القيمة المضافة.

وبيَّنت أنَّ شروط الاستفادة من المبادرة، أنْ يكون المكلَّف مسجلًا في النظام الضريبي، وأنْ يتم تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديم للهيئة، وسداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة، مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شرط أنْ يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة، وأنْ يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقَّة خلال مواعيد استحقاق سدادها، وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، مؤكدةً أنَّ المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى