محليات

الاشتراك في منتج “صح” لشهر أغسطس بعائد 4.48%

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية عن فتح الاشتراك في إصدار شهر أغسطس لمنتج “صح” للصكوك الحكومية. الصكوك عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة عن حكومة المملكة، مع نسبة عائد محددة. المنتج مخصص للسعوديين البالغين فوق 18 سنة، ويتميز بعوائد مجزية ومدعوم حكوميًا مع مخاطر منخفضة، وسهولة الاشتراك دون رسوم. يأتي هذا المنتج ضمن برنامج تطوير القطاع المالي في إطار رؤية السعودية 2030 لرفع مستوى الادخار وتحفيز الأفراد على الاستثمار المستقبلي.

التسجيل في إصدار منتج “صح” لشهر أغسطس بعوائد 4.48%

أعلن المركز الوطني لإدارة الدَّين في السعودية أمس، عن فتح الاشتراك في إصدار شهر أغسطس لمنتج «صح» للصكوك الحكومية والمخصص للأفراد.

وأوضح المركز أنَّ الصكوك عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة عن حكومة ​المملكة من خلال وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدَّين.

وتم تحديد نسبة العائد عند 5.48%، وسيتم التخصيص في يوم 13 أغسطس، فيما ستكون فترة الاسترداد من يوم 18 أغسطس حتى 21 أغسطس، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 25 أغسطس.

والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر 18 سنة، شرط أنْ يمتلك المشترك حسابًا في إحدى المؤسسات المالية (شركة الأهلي الماليَّة، وشركة الجزيرة للأسواق الماليَّة، وشركة الإنماء للاستثمار، والبنك السعودي الأوَّل، وشركة الراجحي الماليَّة).

ويتميَّز المنتج بأنَّه يوفر عوائد مجزية، ومدعوم حكوميًّا، وذو مخاطر منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاشتراك، ولا يوجد قيود على الاسترداد، كما أنَّه دون رسوم.

ويأتي منتج «صح» ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادِّخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادِّخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادِّخارية، وإثراء الثقافة الماليَّة، والتوعوية بأهمية الادَّخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبليَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى