الرياضية

انسحب ميلر ويبو وفشل مولي كور في تصفيات ألعاب القوى بالأولمبياد

انسحبت البطلة الأولمبية شوني ميلر-ويبو من جزر الباهاما من تصفيات سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن أولمبياد باريس 2024 بعد فشلها في إنهاء السباق. وقد برزت البطلة العالمية ماريليدي باولينو من جمهورية الدومينيكان بأسرع زمن وتأهلت للمربع الذهبي. بينما تأهل النرويجي كراستن فارهولم والليتواني ميكولاس اليكنا والأسترالية نينا كينيدي والأمريكية كاتي مون للمربع الذهبي في تصفيات ألعاب القوى. في حين فشلت البريطانية مولي كولر والبريطانية هولي برادشاو في بلوغ النهائي في مسابقة القفز بالزانة.

تنسحب فبلادوو ميلر و تفشل مولي كور في تصفيات ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو


انسحبت البطلة الأولمبية شوني ميلر-ويبو من جزر الباهاما من تصفيات سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس 2024 وفشلت في إنهاء السباق اليوم الاثنين.

وقطعت ميلر ويبو 30/ عاما/ الفائزة بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، والتي أثيرت شكوك حول لياقتها البدنية قبل الأولمبياد، مسافة 200 متر فقط من السباق قبل انسحابها.

وسجلت بطلة العالم ماريليدي باولينو من جمهورية الدومينيكان أسرع زمن خلال التصفيات بواقع 42ر49 ثانية لتتأهل إلى المربع الذهبي الذي يقام بعد غد الأربعاء.

وتأهل النرويجي كراستن فارهولم البطل الأولمبي وبطل العالم، إلى المربع الذهبي لسباق 400 متر حواجز للرجال مسجلا أسرع زمن بواقع 57ر47 ثانية وحل خلفه الفرنسي كليمنت دوكوس مسجلا 69ر47 ثانية في أسرع زمن شخصي له.

وتصدر الليتواني ميكولاس اليكنا حامل الرقم القياسي العالمي، تصفيات مسابقة رمي القرص للرجال مسجلا 47ر67 مترا ،كما تأهل السويدي دانييل ستاهل بطل العالم والأولمبياد للمربع الذهبي.

وفي تصفيات مسابقة القفز بالزانة للسيدات كانت البريطانية مولي كولر متصدرة الموسم وبطلة العالم داخل القاعات، هي الوحيدة التي لم تنجح في قفزتها ، وفشلت في تجاوز مسافة 55ر4 مترا، لتخرج من التصفيات.

كما فشلت البريطانية الأخرى هولي برادشاو صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو، في بلوغ النهائي.

وتصدرت الأسترالية نينا كينيدي والأمريكية كاتي مون بطلتا العالم، تصفيات القفز بالزانة بعد تسجيلهما 55ر4 مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى