محليات

تعزيز ثقافي للمدينة المنورة من قبل سعود بن خالد

أكد الأمير سعود بن خالد بن فيصل أهمية تعزيز مكانة المدينة المنورة ثقافيا، وأشاد بدعم الحكومة للقطاع الثقافي. زار معرض المدينة المنورة للكتاب ونوه بجهود هيئة الأدب والنشر والترجمة. قام بجولة بين أجنحة دور النشر وثنى على الثقافة السعودية. أكد أهمية المعرض في نشر ثقافة القراءة ورفع جودة الحياة. المعرض يشارك فيه أكثر من 300 دار نشر ووكالة. يقام برنامج ثقافي غني ويساهم في رفع الوعي للزائرين.

سعود بن خالد: تعزيز مكانة المدينة المنورة ثقافيا في المجتمع

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنوَّرة، أهميَّة تعزيز مكانة المدينة المنوَّرة ثقافيًّا، في ظل الإرث التاريخي والثقافي الذي تكتنزه عاصمة الإسلام الأولى، ومكانتها في قلوب المسلمين.

جاء ذلك خلال زيارته معرض المدينة المنوَّرة للكتاب بنسخته الثالثة، الذي تُنظِّمه هيئةُ الأدب والنشر والترجمة.

ونوَّه سموُّه، بدعم حكومة خادم الحرمين الشَّريفين وسموِّ ولي عهده الأمين، للقطاع لتكون الثقافة نمطًا وأسلوبَ حياةٍ ورافدًا اقتصاديًّا، مشيدًا بجهود هيئة الأدب والنشر والترجمة في رفع الوعي، وإثراء المشهد الثقافي السعودي.

وخلال الزيارة، تجوَّل سموُّه بين أجنحة دور النشر، واطَّلع على ما تقدِّمه من إصدارات في شتَّى حقول المعرفة، وأكَّد أهميَّة المعرض ودوره في نشر ثقافة القراءة والارتقاء بمستوى جودة الحياة، إلى جانب تعزيز مكانة المدينة المنوَّرة ثقافيًّا في ظل الإرث التاريخي والثقافي الذي تكتنزه عاصمة الإسلام الأولى ومكانتها في قلوب المسلمين.

يُذكر أنَّ معرض المدينة المنوَّرة للكتاب، الذي تتواصل فعاليَّاته حتى مساء اليوم الاثنين، يُقام بمشاركة أكثر من 300 دار نشر، ووكالة موزَّعة على 200 جناحٍ، ويتضمَّن برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، ويسهم في رفع مستوى الوعي المعرفي والثقافي للزوَّار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى