محليات

17 لجنة لتقبل وتسجيل الطلاب

خصصت إدارة التعليم في مكة المكرمة 17 لجنة إشرافية لدعم ومعالجة إجراءات القبول والتسجيل وانتظام الطلاب في مقاعدهم. يجب على ولي الأمر التوجه إلى اللجان الفرعية في المكاتب التعليمية عند عدم تمكنه من تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي أو عند الانتقال بين المدارس. وعند تعليمات خاصة مثل تعويض الأوراق الدراسية الخارجية أو التحويل بين النظم التعليمية أو عند التأخر في الالتحاق بالدراسة. وأعلنت الإدارة عن مواقع اللجان في المنطقة.

لجنة إجراءات التسجيل والقبول: 17 قيد المواضيع الأكثر بحثا

خصَّصت الإدارة العامَّة للتعليم بمنطقة مكَّة المكرَّمة 17 لجنةً إشرافيَّةً لدعم ومعالجة إجراءات القبول والتسجيل، وعمليات انتظام الطلاب والطالبات في مقاعدهم الدراسيَّة، منها لجنة مركزيَّة بالإدارة، و16 لجنة فرعيَّة بمكاتب التعليم.

وتبدأ رحلة ولي الأمر لتسجيل الطالب بالتوجُّه إلى المدرسة مباشرةً، أو إلى لجنة القبول والتسجيل الفرعيَّة بمكتب التعليم عند تعثُّر تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي، والانتقال من مدرسة إلى أُخْرى، والانتقال من مدرسة خارج الإدارة إلى مدرسة داخلها، بينما يكون التوجه إلى اللجنة المركزيَّة بالإدارة العامَّة للتعليم عند معادلة الوثائق الدراسيَّة الخارجيَّة، أو التحويل بين الأنظمة التعليميَّة المختلفة والبرامج الدولية والأجنبية، أو التأخر في الالتحاق بالتعليم، أو الانقطاع عن الدراسة أكثر من 3 سنوات لتحديد المستوى.

وأعلنت الإدارة عن مقرَّات اللجان في مكاتبها التعليمية في الجموم، وبحرة، والكامل، والتنعيم، والشرائع، والمعابدة، والعوالي، ومكتب التنعيم بالشوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى