محليات

توظيف كوادر وطنية في مجال الاحصاء

دعت الهيئة العامة للإحصاء خريجي وخريجات أقسام الإحصاء والرياضيات وتخصصات أخرى إلى الاستفادة من برنامج الإحصائيين السعوديين لاستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة. المبادرة تهدف إلى تمكين خريجي الجامعات الوطنية وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في مجال الإحصاء. يتضمن البرنامج توظيف حديثي التخرج لمدة سنة وتلقي دورات تدريبية في الإحصاء تمهيدًا لابتعاثهم لدراسة الماجستير. يشمل التقديم للبرنامج تخصصات مثل الإحصاء والرياضيات والبيانات الضخمة والتحليلات والاقتصاد وعلوم البيانات والأساليب الكمية وهندسة البيانات.

برنامج توظيف الكفاءات الوطنية في مجال الإحصاء

دعت «الهيئة العامَّة للإحصاء»، خرِّيجي وخرِّيجات أقسام الإحصاء والرياضيَّات، وعددًا من التخصُّصات الأُخْرى من أبناء وبنات الوطن إلى الاستفادة من برنامج الإحصائيِّين السعوديِّين الذي يُعدُّ إحدى مبادراتها لاستقطاب الكوادر الوطنيَّة الشابَّة في سبيل إعداد نخبة من الكفاءات الوطنيَّة المتخصِّصة في مجال الإحصاء.

وأوضحت الهيئة، أنَّ هذه المبادرة تأتي انسجامًا مع الجهود الحثيثة الرَّامية إلى تمكين أبناء وبنات الوطن من خرِّيجي الجامعات الوطنيَّة، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم لتحقق القيمة المضافة للقطاع الإحصائي، وبناء جيل قادر على مواصلة الجهود المبذولة قي دعم العمل الإحصائي، والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

وفي السياق ذاته وضعت الهيئة العامَّة للإحصاء عددًا من المراحل للمشاركين في البرنامج، تتمثَّل في توظيف حديثي التخرُّج للعمل بشكل مباشر في الهيئة لمدَّة سنة واحدة، يحصلون خلالها على دورات تدريبيَّة مكثَّفة في العمل الإحصائي، تمهيدًا لابتعاثهم لدراسة الماجستير، وحدد البرنامج الذي يستمر التقدُّم له حتى الـ29 من أغسطس الجاري عددًا من التخصصات المطلوبة وهي: الإحصاء، الرياضيَّات، البيانات الضَّخمة والتَّحليلات، الاقتصاد، علوم البيانات، الأساليب الكميَّة، هندسة البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى