محليات

زيادة الإنتاج وتحسين ضخ وتخزين المياه في 7 مناطق

أعلنت الهيئة السعودية للمياه عن تحقيق تقدم في منظومة المياه خلال النصف الأول من عام 2024، من خلال زيادة الإنتاج وتعزيز عمليات الضخ وتوسيع قدرات الخزن في عدة مناطق. زادت الإنتاج في سبع مناطق رئيسية بواقع 12 محطة تنقية، وتجاوزت سعات الإنتاج اليومي 130 ألف متر مكعب. ارتفع متوسط ساعات الضخ في 12 منطقة فرعية إلى أكثر من 2.6 ساعة، وانخفضت الانقطاعات في 11 منطقة فرعية. كما دخلت منظومة إنتاج الشعيبة المرحلة الخامسة في الخدمة بسعة إنتاج 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

تحسين إنتاج وتوزيع وتخزين المياه في 7 مناطق في العالم.

أعلنت «الهيئة السعودية للمياه»، عن تحقيق منظومة المياه تقدُّمًا خلال النصف الأول من عام 2024؛ من خلال زيادة سعات الإنتاج، وتعزيز عمليات الضَّخِّ، وتوسيع قدرات الخزن في مختلف المناطق.

وشهدت المنظومة زيادةً في الإنتاج في سبع مناطق رئيسة هي: (الرياض، ومكَّة المكرَّمة، والمنطقة الشرقيَّة، والحدود الشماليَّة، ونجران، والقصيم، وتبوك)، عبر 12 محطةً تنقيةً، وتجاوزت سعات الإنتاج اليومي أكثر من 130 ألف م3، مع ارتفاع متوسط ساعات الضخ في 12 منطقة فرعيَّة إلى أكثر من 2.6 ساعة، وانخفاض الانقطاعات في 11 منطقة فرعية.

وشهدت هذه الفترة دخول منظومة إنتاج الشعيبة (المرحلة الخامسة) في الخدمة بسعة إنتاج تقدر بأكثر من 600 ألف م3 يوميًّا من المياه المحلَّاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى