محليات

مدينة الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم، حيث سجّلت الأحساء أعلى درجة حرارة بلغت 46 مئوية وسجّلت السودة أقل حرارة بلغت 13 درجة فقط. وتوقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في مناطق مختلفة مصحوبة برياح نشطة وجريان السيول. تأثير رياح نشطة تثير الأتربة والغبار على طول طريق الساحل الجنوبي وتكوّن الضباب في مناطق مختلفة.

معرفة أعلى درجة حرارة في الأحساء

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الثلاثاء.

وأوضح المركز أن الأحساء سجّلت أعلى درجة حرارة 46 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 45 ْمئوية في الدمام والصمان، و44 درجة في وادي الدواسر وشرورة وحفر الباطن والدهناء، و43 ْمئوية في التنهات.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها الباحة وأبها 17 درجة، والطائف والقريات 21 ْمئوية.

وتوقع “الأرصاد”، أنه لا تزال الفرصة مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياح نشطة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، كما لا يُستبعَد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من مرتفعات تلك المناطق، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى