عاجل

تقرير “الرابطة” يكشف عن مبادراتها العالمية – أخبار السعودية

أطلقت رابطة العالم الإسلامي تقريراً دورياً يتضمن خريطة لمبادراتها وبرامجها في العالم، مع تسليط الضوء على برامج تنفيذ وثائق مكة المكرمة وبناء الجسور بين المذاهب الإسلامية. كما قامت الرابطة بإنشاء مجالس لعلماء دول آسيان وأفريقيا والقيادات الدينية في العوالم الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى تعزيز دور المجمع الفقهي الإسلامي. يهدف التقرير إلى تعزيز وحدة الأمة الإسلامية ومواجهة التحديات مثل الإسلاموفوبيا والتطرف، إلى جانب فتح حوارات مع مراكز الأبحاث الفكرية في شرق وغرب العالم.

تقرير «الرابطة» حول مبادراتها في العالم – آخر أخبار السعودية

أطلقت رابطة العالم الإسلامي تقريرها الدوري المشتمل على الخريطة الدولية لمبادراتها وبرامجها حول العالم.

وشمل التقرير استمرار برامج تنفيذ مضامين «وثيقة مكة المكرمة»، و«وثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية»، وقيام الرابطة بإنشاء مجلس علماء دول آسيان، ومجلس علماء أفريقيا، ومجلس القيادات الدينية في أمريكا الشمالية والجنوبية، والدول الأوروبية، وكذلك تعزيز دور المجمع الفقهي الإسلامي الذي يضم في عضويته كبار مفتي وعلماء الأمة الإسلامية.

وتضمن التقرير البيان المفصل لاستكمال الرابطة مهماتها نحو تعزيز وحدة الأمة الإسلامية في قضاياها الدينية المشتركة لاسيما مواجهة حملات الإسلاموفوبيا ومظاهر الإساءة للمشاعر الإسلامية، ومواجهة أفكار وأساليب التطرف باختلاف منطلقاتها وأهدافها، إضافة إلى استكمال الحوارات المفتوحة مع كبرى مراكز الأبحاث والدراسات الفكرية في الشرق والغرب؛ لإيضاح الحقائق الإسلامية في عدد من القضايا والمسائل المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى