الإقتصاد - مال و أعمال

انتهاء مهرجان فلفل شقراء الرابع

نجح مهرجان فلفل شقراء الرابع في تسويق منتجات المزارعين والترويج للصناعات التحويلية للفلفل. شهد اهتمامًا كبيرًا من الجهات الحكومية وإقبالًا جماهيريًا كثيفًا، تجاوز عددهم 91 ألف زائر. أسهم الحدث في رفع حجم مبيعات المزارعين وتحقيق أرباح كبيرة. عُقدت ورش عمل ومحاضرات لإعطاء النصائح للمزارعين بأفضل طرق زراعة الفلفل. تمتّع الضيوف بتذوق الأطعمة والمشروبات بنكهة الفلفل والمشاركة في العديد من الفعاليات والبرامج المنوعة. يهدف المهرجان إلى تعريف الناس بمنتج فلفل شقراء ورفع جودة إنتاجه وتشجيع تسويقه.

ختام مهرجان فلفل شقراء الرابع 2021 – شقراء، مهرجان، فلفل

نجح مهرجان فلفل شقراء الرابع الذي اختتم فعالياته أمس، في تسويق كميات كبيرة من منتجات المزارعين من حبحر شقراء المميز، والترويج للصناعات التحويلية للفلفل، وسط اهتمام كبير من قِبل عددٍ من الجهات الحكومية، وإقبالٍ جماهيري كثيف للزوار والضيوف من مناطق المملكة كافة، تجاوزت أعدادهم 91 ألف زائر، تفاعلوا مع فعاليات المهرجان المتنوعة، وأسهموا في رفع حجم مبيعات المزارعين من المنتجات الزراعية المختلفة، وزيادة أرباحهم.

05

وشهد المهرجان الذي نظمته الشركة الوطنية للخدمات الزراعية، واستمر عشرة أيام، حراكًا اقتصاديًا واجتماعيًا ملحوظًا، من خلال أنشطة بيع وتسويق الفلفل والمنتجات الزراعية المختلفة، إلى جانب الفعاليات والأنشطة والبرامج المصاحبة للمهرجان، التي جذبت الزوار بكل فئاتهم للتفاعل والمشاركة فيها.

كما تميزت مشاركة الأسر المنتجة عبر الأركان المخصصة لها، في إبهار الزوار بالمنتجات الغذائية المتنوعة المقدمة لهم، حيث استمتع ضيوف المهرجان بتذوق عددٍ من الأطعمة والمشروبات بنكهة الفلفل المميزة، وعاشوا تجارب فريدة في تناول المشروبات والحلا لأول مرة بنكهة الفلفل، إضافةً إلى العديد من الأكلات الشعبية التي أبدعوا في طرق عرضها وتسويقها، مما أسهم في زيادة حجم مبيعاتهم منها.

12

03

إلى ذلك، أسهم الإقبال الجماهيري الكبير لزوار المهرجان، في إنعاش حركة بيع وتسويق محصول الفلفل؛ حيث ارتفع حجم المبيعات بشكلٍ لافت، وحقق المزارعون أرباحًا كبيرة، وتمكنوا من بيع كمياتٍ كبيرة من إنتاجهم، وظهر ذلك في نفاذ كل الكميات المعروضة خلال بعض أيام المهرجان، مما يضطرهم إلى طلب كميات إضافية من المزارع والبساتين التي تنتج الفلفل بنظامي البيوت المحمية والمكشوفة، التي يبلغ عددها (180) مزرعة و (80) بيتًا محميًّا، تنتج الفلفل على مدار العام، كما حققت مبيعات مزادات الفلفل التي أقيم لأكثر من أربع مرات ضمن المهرجان قيمة إضافية لمجمل مبيعات الفلفل، حيث يعود ريع معظم مبيعات تلك المزادات إلى التبرع للجمعيات الخيرية بالمحافظة.

07

11

ولاقت الفعاليات المتنوعة التي صاحبت المهرجان، استحسان الزوار من الفئات المختلفة، حيث استمتع الأطفال بالألعاب الرياضي، والعروض الفنية المتنوعة، كما استمتع الزوار بالعروض الترفيهية، والمشاركة في المسابقات الرياضية والذهنية، إضافةً إلى العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة، التي استقطبت زوار وضيوف المهرجان. كما عُقدت ورش عمل ومحاضرات، قدمها متخصصون في مجال الزراعة، لتقديم النصائح للمزارعين، وتوعيتهم بأفضل طرق زراعة وإنتاج الفلفل، من خلال استخدام أحدث التقنيات الزراعية، إضافةً إلى استعراض أبرز الصناعات التحويلية للفلفل.

06

13

يُذكر أن مهرجان فلفل شقراء الرابع، نظمته الشركة الوطنية للخدمات الزراعية، بالتعاون مع محافظة وبلدية شقراء، ومكتب وزارة البيئة والمياه بمحافظة شقراء؛ بهدف التعريف بمنتج فلفل شقراء المميز ورفع جودة إنتاجه، وتمكين المزارعين المحليين والأسر المنتجة من تسويق منتجاتهم، من خلال البيع المباشر، أو التعاقد مع مؤسسات ومحلات تسويق خارج المحافظة، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل وجلسات حوارية، للمساهمة في رفع الوعي لدى المزارعين، والمجتمع بصورة عامة؛ حول الممارسات الصحيحة لإنتاج محصول ذي جودة عالية، وتبادل الخبرات بين المختصين والمزارعين، إلى جانب توفير وشحن نوعي لفلفل شقراء المحمي والشمسي، وإيصاله للمستهلكين في جميع أنحاء المملكة، كما يهدف المهرجان إلى خلق فرص وظيفية موسمية للشباب والباحثين عن عمل ، وتحسين دخول العديد من الأسر المنتجة في مجال تصنيع منتجات ذات قيمة مضافة من الفلفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى