الإقتصاد - مال و أعمال

دعم المستثمرين في مجال الألعاب الإلكترونية بمبلغ 10 ملايين ريال

أعلن بنك التنمية الاجتماعية في السعودية عن دعم المستثمرين الأجانب في مجالات التقنية والألعاب الإلكترونية بمبالغ تصل إلى 10 ملايين ريال. حيث بلغ حجم تمويل المنشآت في 2023 بـ 3 مليارات ريال. المبادرة تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتم تأكيد أهمية استثمار قطاع الألعاب الإلكترونية بوصفه مستقبل واعد. يتضمن أسبوع التجارة الإلكترونية الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عدة فعاليات لتطوير القطاع.

دعم المستثمرين في الألعاب الإلكترونية بـ 10 ملايين ريال

كشف بنك التنمية الاجتماعيَّة في السعوديَّة، عن دعم المستثمرين الأجانب في مجالات التقنية والألعاب الإلكترونيَّة، بمبالغ تبدأ من 50 ألف ريال، وتصل إلى 10 ملايين ريال، من خلال مبادرة تم إطلاقها بالتَّعاون مع وزارة الاتِّصالات.

وأوضح البنك أنَّ حجم تمويل المنشآت التي تقدَّمت بطلبات تمويل في 2023 بلغ 3 مليارات ريال، لجميع القطاعات.

وجاءت تصريحات بنك التنمية الاجتماعيَّة على هامش فعاليَّات أسبوع التجارة الإلكتروني الذي تنظِّمه الهيئة العامَّة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» في مدن الرياض، جدَّة، الخُبر، والمدينة المنوَّرة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامَّة لتنظيم الإعلام الدكتور عبداللطيف العبداللطيف: إنَّ الهيئة تعمل على توطين معدات الإعلام، لافتًا إلى استقبال نحو 200 قناة في موسم الحجِّ، وقد يتطلَّب التنظيم الجديد الاشتراط على كل القنوات أنْ تعتمد على معداتها الإعلاميَّة من داخل السعوديَّة.

وأشار في لقاء ضمن فعاليات «أسبوع التجارة الإلكترونيَّة»، الذي ينظِّمه مركز دعم المنشآت في الرياض، إلى أنَّ الهيئة تعمل على وضع ومراجعة قطاع الإعلام، ومن أهم المبادرات التي تعمل عليها جمع كل الأنظمة في نظام واحد.

وذكر العبداللطيف أنَّ قطاع الألعاب الإلكترونيَّة هو مستقبل السعوديَّة والعالم، داعيًا إلى الاستثمار فيه محليًّا بوصفه من الاقتصادات الواعدة.

وأكد أنَّ السعودية تركِّز على قطاع الألعاب، ونفخر باستضافة بطولة العالم للرياضات الإلكترونيَّة في نسختها الأولى، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثِّلون نخبة الفرق والأندية الدوليَّة.

بدوره، قال سعد الخطاف الرئيس التنفيذي لشركة بيدو الكويتية: إنَّ أسبوع التجارة الإلكترونيَّة يهدف إلى التوعية وتطوير القطاعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع أصحاب الأعمال وربطهم مع مزوِّدي الخدمات من الاستشاريين وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى