محليات

المركز الوطني للترجمة في وزارة العدل يخدم القضاة في المملكة.

أطلقت وزارة العدل مركز الترجمة الموحد لخدمة المحاكم والمرافق العدلية في المملكة. يقدم المركز خدمات الترجمة خلال جلسات التقاضي للأشخاص الذين لا يتحدثون العربية، بواسطة 114 مترجماً لـ 47 لغة ولغة الإشارة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم خدمات الترجمة عن بعد بالصوت والصورة خلال الجلسات القضائية، مما يساعد في تسريع الإجراءات القضائية. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين والعمل على ايجاد حلول فعالة للتحديات.

مركز الترجمة في وزارة العدل يقدم خدمات للدوائر القضائية في المملكة باستخدام الكلمات الأكثر بحثا

أنشأت وزارة العدل مركز الترجمة الموحد؛ ليخدم جميع محاكم المملكة بمختلف اختصاصاتها والمرافق العدلية, في إطار عمل الوزارة المتواصل لتحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين وإيجاد حلول مبتكرة وفعّالة لجميع التحديات.

ويوفر مركز الترجمة الموحد خدمات الترجمة خلال جلسات التقاضي في القضايا التي يكون فيها طرف لا يتحدث اللغة العربية، كما يقدم خدماته لغير الناطقين باللغة العربية من خلال 114 مترجمًا لـ 47 لغة أجنبية، إضافة إلى لغة الإشارة، عن طريق توظيف التقنية الحديثة عبر خدمة التقاضي الإلكتروني.

ويجري توفير خدمات الترجمة اللحظية – عن بعد – بالصوت والصورة أثناء الجلسات القضائية، مما يسهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد وتسريع الإجراءات القضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى