محليات

إعلان هام: غرفة تبوك تغلق باب الترشح لعضوية اللجان القطاعية

أعلنت الغرفة التجارية بمنطقة تبوك عن إغلاق باب الترشح لعضوية اللجان القطاعية بالمنطقة، بعد دعوة المهتمين للترشح لتمثيل 18 لجنة في مختلف القطاعات الاقتصادية. تهدف اللجان إلى تشجيع تأسيس شركات جديدة واندماجات محتملة للاستفادة من الفرص والامتيازات النسبية للمنطقة. تأتي هذه الخطوة بناءً على إصدار لائحة من وزارة التجارة لضمان التمثيل الحقيقي والمشاركة في التنمية الاقتصادية. يشترط للترشح امتلاك سجل تجاري ساري وممارسة النشاط في الاختصاص المكاني للغرفة لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

إعلان هام: غرفة تبوك تغلق باب الترشح لعضوية اللجان القطاعية

صحيفة وين الإلكترونيةواس

أعلنت الغرفة التجارية بمنطقة تبوك أمس، عن إغلاق باب الترشح لعضوية اللجان القطاعية بمنطقة تبوك، بعد أن استمرت عشرة أيام، للترشح المتقدمين لتمثيل أكثر من 18 لجنة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية بمنطقة تبوك.

 

 

وأكدت الغرفة أن اللجان الإقطاعية تعّد العمود الفقري للغرفة والمحرك الإقتصادي نظرًا لارتباطها المباشر بتحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وربطهم بالجهات المعنية.

 

 

وتهدف اللجان إلى تشجيع أصحاب الأعمال على تأسيس شركات جديدة واندماجات محتملة للاستفادة من الفرص والامتيازات النسبية لمنطقة تبوك ومحافظاتها وتعزيز مشاركة ومساهمة القطاعات في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة.

 

 

وقد جاءت الترشحات للجان الإقطاعية بعد قرار معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إصدار لائحة اللجان الوطنية والقطاعية في الغرف التجارية ، لتحقيق التمثيل الحقيقي لأكبر عدد من المنتمين إلى القطاعات الاقتصادية وحسب الضوابط المتبعة في مثل هذا الشأن، والتي تنص على أن تكون المنشأة مقيدة بالسجل التجاري ولديها اشتراك سارٍ، وأن تكون المنشأة ممارسة للنشاط ضمن الاختصاص المكاني للغرفة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وأن يكون السجل التجاري والاشتراكات بالغرفة والترخيص سارية، وألا يتم الترشح لعضوية اللجنة لأكثر من دورتين متتاليتين، إضافة إلى ألا يكون قد سبق إسقاط عضوية المنشأة من لجنة قطاعية خلال دورتها السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى