الرياضية

استبعاد لاعبة من فريق اللاجئين من أولمبياد باريس بسبب رسالة حقوق المرأة

تم استبعاد تالاش، عضوة في فريق اللاجئين الأولمبي، من مسابقة البريك دانس في أولمبياد باريس بسبب رسالة على ملابسها تطالب بتحرير النساء الأفغانيات. وقد تم نزع سترتها لكشف العباءة التي كانت عليها الرسالة. وأعلن الاتحاد العالمي للرقص الرياضي أن سبب الاستبعاد هو عرض شعار سياسي. تالاش كانت قد غادرت أفغانستان بعد تهديدات بالقتل من طالبان عام 2021 وتعيش وتتدرب الآن في مدريد. لم تتمكن من مواصلة المنافسات وتأهلت ملاك هولندية إلى الدور المجموعات.

بسبب رسالة حقوق المرأة .. اقصاء لاعبة من فريق اللاجئين في أولمبياد باريس

استبعدت تالاش، عضوة بفريق اللاجئين الأولمبي، من مسابقة البريك دانس بأولمبياد باريس بعدما وجهت رسالة تتعلق بحقوق المرأة في بلدها أفغانستان.

ونزعت تالاش 21/ عاما/ سترتها خلال المعركة الافتتاحية أمام الهولندية إنديا أمس الجمعة لتكشف عن عباءة مكتوب عليها “حرروا النساء الأفغانيات “.

وذكر الاتحاد العالمي للرقص الرياضي في بيان لاحق إن تالاش تم استبعادها بعدما “عرضت شعارا سياسيا على ملابسها”.

وكانت تالاش ودعت منافسات المسابقة في التصفيات.

ويمنع الرياضيون من توجيه رسالات سياسية في المسابقات الأولمبية، رغم أن اللجنة الأولمبية الدولية بطريقة ما خففت من هذه القيود قبل انطلاق أولمبياد طوكيو الماضية.

وظهرت رياضة “البريك دانس”، المعروفة أيضا بالـ”بريكينج” للمرة الأولى في الأولمبياد أمس الجمعة.

وفرت تالاش، واسمها الحقيقي منيجة تالاش، من أفغانستان عندما استعادت طالبان السلطة في .2021 وقالت

إنها تلقت تهديدات بالقتل قبل الرحيل والآن تعيش وتدرب في مدريد.

ولم تجد تالاش فرصة للاستمرار في المنافسات حيث تأهلت إنديا لدور المجموعات في المسابقة التي تقام في ميدان الكونكورد في الرياضة، التي نشأت في برونكس في نيويورك كجزء من ثقافة الهيب هوب المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى