محليات

بدء تدريس اللغة الصينية في المدرسة الثانوية

قررت وزارة التعليم بدء تدريس اللغة الصينية في الصف الأول متوسط في مدارس مختارة بست إدارات تعليمية عامة في ست مدن بالمملكة. واقترن تدريس اللغة الصينية بخطة وزارية لهذا العام، حيث تم استقطاب معلمين صينيين لتدريس اللغة بالشكل الصحيح. كما عادت الإجازة الصيفية للمعلمين والمعلمات وسيبدأون بمراجعة الجداول وعقد الاجتماعات للعام الدراسي الجديد. الإدارات المدرسية استلمت الكتب الدراسية بواسطة شركات التوصيل البريدي، وهذا سهل عملية توزيعها على الطلاب. تسجيل الطلاب والطالبات يتم الآن عبر التقنيات الحديثة، مما يضمن وصول الكتب إلى المدارس بشكل سلس.

تدريس اللغة الصينية في المرحلة الثانوية: بداية المسار الصيني

قرَّرت «وزارة التعليم»، بدء تدريس اللغة الصينيَّة في الصف الأول متوسط، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد، في مدارس مختارة بـ6 إدارات تعليميَّة عامَّة في (الرياض – تبوك – ينبع – المنطقة الشرقية – جازان – جدَّة). وأدرجت الوزارة تدريس اللغة الصينيَّة ضمن المناهج في خطتها لهذا العام..

وعلمت «المدينة» أنَّ الوزارة استقطبت كوادر تعليميَّة مؤهلة من الجنسيَّة الصينيَّة للقيام بتدريس اللغة على أصولها؛ ما سيسهم في استفادة الطلاب من هذه الخطَّة بالشكل المطلوب.

من جهةٍ أُخْرى يعودُ اليوم (الأحد) المعلِّمون والمعلِّمات لمباشرة أعمالهم في مدارسهم بعد انتهاء الإجازة الصيفيَّة؛ استعدادًا لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع المقبل، وسيكون هذا الأسبوع مخصصًا لمراجعة الجداول، وعقد الاجتماعات، وتلقِّي التعليمات الجديدة فيما يخص العام الدراسي الجديد، من أجل بداية جادة وقويَّة.

وعلى صعيدٍ متَّصلٍ تسلَّمت إدارات المدارس الكتب الدراسيَّة، من خلال شركات التوصيل البريدي، بدلًا من التنظيمات السابقة، بعد أنْ يتم تسجيل الطلاب والطالبات عبر التقنيات الحديثة في مدارسهم؛ ممَّا سهَّل وصول الكتب إلى المدارس، وفقًا للمسجَّلين في كلِّ مدرسة.

وقد شهد الأسبوع الماضي عودة الكوادر الإداريَّة والقياديَّة في مكاتب التعليم والمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى