محليات

ستة أهداف رئيسية لتعزيز دور القطاع غير الربحي في وزارة الصناعة

زادت وزارة الصناعة والثروة المعدنية دور القطاع غير الربحي في دعم قطاعي الصناعة والتعدين من خلال إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية 2030. تشمل الخطة الإجراءات لتعزيز هذا القطاع مثل رفع كفاءة العمال وزيادة الاستثمارات في المملكة وتحسين الخدمات وزيادة الصادرات. الوزارة تدير حاليا خمس جمعيات تؤدي أدوارا هامة في دعم الصناعات والتعدين من خلال الدراسات والأبحاث وبناء القدرات والتوعية.

ستة أهداف رئيسية لتعزيز دور القطاع غير الربحي في وزارة الصناعة

عززت وزارة الصناعة والثروة المعدنية دور القطاع غير الربحي في دعم قطاعي الصناعة والتعدين، عبر إطلاق خدمات إلكترونية جديدة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية السعودية 2030.
وأوضحت الوزارة، أنها وضعت خطة تشغيلية لعام 2024م تتضمن ستة أهداف رئيسية لتعزيز دور القطاع غير الربحي في الصناعة والتعدين، من بينها رفع كفاءات ومهارات القوى العاملة في القطاع، وزيادة الاستثمارات في المملكة، وتقديم الخدمات، وزيادة تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية، وغيرها من الخدمات.
وتشرف الوزارة حاليًا على خمس جمعيات، بما في ذلك جمعية الصناعات الدوائية، وجمعية سلاسل الإمداد والمشتريات، وجمعية المصدرين الصناعيين، وجمعية منع الخسائر ودرء المخاطر الصناعية، وجمعية مصنّعي السيارات وسلاسل الإمداد، حيث تؤدي هذه الجمعيات أدواراً هامة في دعم القطاعات الصناعية والتعدينية من خلال الدراسات والأبحاث، وبناء القدرات، والتوعية، والربط والتنسيق، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى