محليات

بطاقات أداء الاختبارات الوطنية “نافس” للتلاميذ: إصدار واستخدام

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إصدار بطاقات الأداء المدرسي الخاصة بالاختبارات الوطنية نافس 2024، حيث تم قياس الأداء التعليمي لجميع المدارس في المراحل الابتدائية والمتوسطة. تمكنت الهيئة من الاطلاع على نتائج الاختبارات من خلال منصة تميز الرقمية، كما تم نشر بطاقة أداء لكل مدرسة. تم تنفيذ اختبارات نافس بمشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة في جميع أنحاء المملكة. تتيح منصة تميز الرقمية الحصول على بطاقات الأداء وتقارير مفصلة حول التقويم المدرسي عبر الإنترنت.

بطاقات أداء الاختبارات الوطنية “نافس” للتلاميذ: إصدار واستخدام

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إصدار بطاقات الأداء المدرسي الخاصة بالاختبارات الوطنية نافس 2024 وذلك بعد قياس الأداء التعليمي لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث أتاحت الهيئة لجميع المدارس ومكاتب وإدارات التعليم الاطلاع على نتائجها في اختبارات نافس الوطنية من خلال منصة تميز الرقمية، ونُشرت بطاقة أداء لكل مدرسة، ومكتب، وإدارة تعليم.
وكانت الهيئة قد نفذت اختبارات نافس بالتنسيق مع وزارة التعليم في الفترة من 12 إلى 27 مايو 2024م، وسط مشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة في صفوف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط، لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية، وبلغ عدد المدارس التي نفذت فيها الاختبارات أكثر من 18 ألف مدرسة في مناطق المملكة ومحافظاتها كافة.
وتتيح منصة “تميز ” الرقمية (https://sea.etec.gov.sa) بطاقات الأداء في نافس، كما تتيح تقارير التقويم المدرسي التفصيلية التي تشمل أربعة مجالات، هي: (الإدارة المدرسية، والتعليم والتعلم، ونواتج التعلم، والبيئة المدرسية) عبر المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى