محليات

أمير نجران يتفقد استعدادات مدارس المنطقة للعام الدراسي الجديد.

اطّلع الأمير جلوي بن مساعد، أمير نجران، على استعدادات المؤسسات التعليمية لبدء العام الدراسي الجديد. وأشاد برعاية القيادة للتعليم وتمكين الطلاب. جامعة نجران جاهزة لاستقبال الطلاب بغرف الدراسة والمعامل. المدينة الجامعية مهيأة لبيئة علمية تشجع على الرفع من مستوى التحصيل العلمي. تم قبول 5990 طالبًا وطالبة. التعليم في نجران مستعد لاستقبال 164 ألف طالب وطالبة بتوفير المقررات ووسائل النقل المدرسي. المنشآت التدريبية مجهزة لتدريب 5962 متدربًا بـ39 تخصصًا، بما في ذلك أربعة تخصصات جديدة.

أمير نجران يتفقد جاهزية مؤسسات التعليم لبدء العام الدراسي الجديد

اطّلع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه اليوم، على استعدادات مؤسسات التعليم بالمنطقة لبدء العام الدراسي الجديد، منوّهًا بما يحظى به التعليم من عناية القيادة، لتمكين أبناء وبنات الوطن من التعلّم، والاستثمار في أغلى الثروات البشرية.

وأوضح رئيس جامعة نجران، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، أن الجامعة انتهت من تجهيز القاعات الدراسية والمعامل في جميع الكليات بكافة احتياجاتها، من خلال جولات صيانة دورية للوقوف عليها واستكمالها، كما عملت على تهيئة مرافق المدينة الجامعية كافة؛ لتحقيق التكامل وتوفير بيئة علمية تُسهم في تشجيع الطلبة للرفع من مستوى تحصيلهم العلمي، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات المقبولين لهذا العام 5990 طالبًا وطالبة.

من جهته أبان مدير عام التعليم بالمنطقة، منصور بن عبدالله آل شريم، أن الإدارة العامة لتعليم نجران أنهت استعداداتها لاستقبال أكثر من 164 ألف طالبًا وطالبة، وذلك من خلال توفير المقررات الدراسية كافة وتوزيعها على المدارس، وتهيئة وسائل النقل المدرسي.

بدوره أشار مساعد مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، محمد بن علي آل زمانان، إلى تجهيز وتهيئة وصيانة المنشآت التدريبية؛ لاستقبال 5962 متدربًا ومتدربة يتم تدريبهم في 39 تخصصًا، منها 4 تخصصات جرى استحداثها في هذا العام التدريبي لتلبية احتياج سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى