محليات

أمير المدينة: 281 مليون مُصلٍ في المسجد النبوي خلال عام

كشف أمير منطقة المدينة المنورة عن إحصائيات المصلين في المسجد النبوي الشريف، حيث بلغ عددهم أكثر من 281 مليون مصلٍّ في العام الماضي مع زيادة تجاوزت 10 ملايين عن العام السابق. وأشاد بجهود العاملين في القطاعات العسكرية والحكومية والهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين. كما استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة لتقديم تقرير حول معرض المدينة للكتاب بنسخته الثالثة الذي حقق معدل زيارة بنحو 170 ألف زائر.

عدد المُصلِّين في المسجد النبوي يصل إلى 281 مليون خلال العام – أمير المدينة

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنوَّرة، عن جانب من إحصائيَّات المصلِّين في المسجد النبوي الشريف، الذي استقبل أكثر من 281 مليون مصلٍّ على مدار العام الماضي، بزيادة تجاوزت 10 ملايين عن العام السابق، فيما بلغ مجموع تصاريح زيارة الروضة الشَّريفة أكثر من 11.7 مليون تصريح خلال العام 1445، بزيادة وصلت إلى أكثر من 1.8 مليون تصريح عن العام السابق.

ونقل سموه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشَّريفين، وسمو ولي عهده الأمين، لأهالي وسكَّان المدينة المنوَّرة، وذلك خلال الجلسة الأسبوعيَّة، بحضور نائب أمير المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل. وأوضح سموه أنَّ المسجد النبوي الشَّريف شهد إحصائيَّات غير مسبوقة على مدى السنوات الماضية في عدد المصلِّين، وزوَّار الروضة الشَّريفة

وخلال اللقاء، أشاد الأمير سلمان بن سلطان، بجهود أبطال الميدان في كافة القطاعات العسكرية والجهات الحكومية، بالإضافة إلى الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشَّريفين، معربًا عن فخره واعتزازه بالأدوار التنظيمية والإنسانية التي يؤدِّيها كافة منسوبي ومنسوبات الجهات باحترافية وكفاءة عالية لتهيئة الأجواء للزوَّار والمصلِّين؛ ليؤدُّوا عباداتهم في أجواء مفعمة بالسكينة والهدوء والطمأنينة.

وأشار سموه إلى مجمل المؤشرات التشغيلية التي تشهدها المدينة المنوَّرة والتي تُعدُّ محفِّزًا لرجال الأعمال والمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الخدمات الفندقية، ودور الضيافة والخدمات اللوجستية.

من جهةٍ أُخْرى استقبل سموه، في مكتبه بالإمارة، الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد بن حسن علوان.

وأعرب سموُّه عن شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وكافة منسوبي الوزارة، وهيئة الأدب والنشر والترجمة لتنظيم معرض المدينة للكتاب بنسخته الثالثة.

وقدَّم الدكتور علوان لسموِّ أمير المنطقة تقريرًا شاملًا حول النسخة الثالثة من معرض المدينة المنوَّرة للكتاب، الذي حقَّق معدل زيارة بنحو 170 ألف زائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى