عاجل

تحذير من الخلطات التجميلية.. نتائجها «مخادعة» – أخبار السعودية – سعود الطبية

وجهت المدينة الملكية الطبية تحذيرات حول استخدام خلطات التجميل غير المرخصة التي تسبب تهيجات وحساسية للجلد. أكدت أن الوعي الصحي للأفراد هو السبيل الوحيد للسيطرة على هذه المنتجات، وحذرت من تبني المنتجات من مصادر غير معروفة التي تعد وعوداً زائفة للتجميل والعلاج. أشارت إلى أهمية الاعتماد على المنتجات المرخصة والمسجلة والابتعاد عن المنتجات غير المعروفة.

تحذير من خطورة الخلطات التجميلية وآثارها الخطيرة – آخر الأخبار في المملكة العربية السعودية

وجهت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، تحذيرات تتعلق بالخلطات التجميلية التي يروج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبينة بأن السيطرة عليها لا تتم إلا من خلال الوعي الصحي لدى الأفراد خاصة أن كثيراً من الخلطات من خلال تركيبتها الدوائية تسبب تهيجات وحساسية وتلفاً دائماً للجلد.

وأوضحت المدينة، على لسان مدير إدارة الخدمات الصيدلانية أماني البريكي، بأن أكثر هذه المنتجات انتشاراً كريمات وخلطات تفتيح البشرة ومقاومة التجاعيد التي تحتوي على مواد كيميائية غير مرخصة لذلك؛ مما تسبب أضراراً بالغة الخطورة، مشيرة إلى أن الاعتماد على منتجات وخلطات مجهولة المصدر بزعم إدعاءات تجميلية وعلاجية قد تعطي نتائج خادعة لوقت قصير تتبعها مشكلات صحية تستدعي تدخلات طبية، مشددة على ضرورة الاعتماد على المواد والمنتجات المسجلة والمرخصة بعيداً عن المنتجات مجهولة المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى