الرياضية

الاحتياجات التي تساعد القادسية في استكمال تشكيلته المميزة

تم تعزيز تشكيلة نادي القادسية بعشر لاعبين جدد، بما في ذلك النجم الأرجنتيني باولو ديبالا المقرب من الانضمام. يستهدف النادي تعميق تشكيلته بجناح أيمن وظهير أيمن آخر، ويركز على اللاعبين الناطقين بالإسبانية لتسهيل التواصل مع المدرب الإسباني ميشيل غونزاليس. بابلو سولاري وماتيو هما اثنين من التعاقدات الجديدة، ويمكن أن يكونا معاً جزءاً من الثنائية القوية. يتواجه القادسية في مباراته الودية الأخيرة ضد الإتحاد قبل انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين أمام الفتح.

“احتياجات القادسية لتعزيز تشكيلته اللافتة”


عزز نادي القادسية تشكيلته بعشر لاعبين جدد، منهم خمس صفقات مجانية، كما يقترب النجم الأرجنتيني باولو ديبالا حيث ينتظر نادي روما الإيطالي عرضًا رسميًا من الفرسان حسبما أشار الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو.

ويحتاج القادسية إلى جناح أيمن وظهير أيمن آخر لتعميق التشكيل.

ويركز القادسية في انتداباته على اللاعبين الذين يتحدثون اللغة الإسبانية لتسهيل عملية التواصل ولا سيما أن المدير الفني ميشيل غونزاليس إسباني الجنسية.

بابلو سولاري

يُعد الجناح الأيمن الأرجنتيني بابلو سولاري الذي ينشط في الدوري الأرجنتيني مع ريفر بليت متعدد الاستخدامات فيمكن زجه كمهاجم، أو حتى في مركزيّ خط وسط مهاجم، وجناح أيسر ولديه حس تهديفي فضلًا عن تمويل الفريق بتمريرات مفتاحية.

ذو الـ 23 عامًا يماثل إستراتيجية القادسية في التعاقدات، ويمكن أن يُشكل ثنائية منتجة مع باولو ديبالا في حال تمت الصفقة.

ومن المرجح أن يُغادر ناديه ريفر بليت ما إذا وصل عرضًا جيدًا وسط اهتمامات من أندية أوروبية لكن لم يرتبط اللاعب بنادٍ محدد.

ويوجد شرط جزائي بعقده يبلغ 30 مليون دولار، علمًا بأن قيمته السوقية الحالية تصل إلى 7.50 مليون يورو.

بابلو ماتيو

ويملك الظهير الأيمن لنادي ريال مايوركا الإسباني تجربة واسعة على الرغم من أنه يبلغ الـ27 من عمره؛ فلعب لأكاديمية مانشستر سيتي، وخاض 3 مباريات مع الفريق الأول، كما شارك مع نادي شتوتجارت الألماني لفترة قصيرة، بالإضافة لأندية هويسكا وجيرونا وريال مايوركا الإسبانية. واجه النجم العالمي ليو ميسي عندما كان في جيرونا.

ويتمتع الإسباني الأرجنتيني ماتيو بمهارات جيدة وقدرة على اللعب كقلب دفاع إن تطلب ذلك فهو يُتقن استخلاص الكرات علاوة على سماته المتمثلة بالعزيمة والشجاعة والديناميكية.

وتصل قيمته السوقية إلى 5 مليون يورو، وينتهي عقده في يونيو 2026.

ويخوض القادسية مباراته الودية الأخيرة ضد الإتحاد غدًا، قبل المباراة الافتتاحية له في مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين أمام الفتح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى