محليات

اجتماع الأرصاد لتعزيز التنسيق مع وزارة التعليم

عُقد اجتماع في مركز الأرصاد بجدة برئاسة الدكتور أيمن بن سالم غلام لمناقشة التعاون مع وزارة التعليم لتحسين الجاهزية للتعامل مع الظواهر الجوية. تم استعراض الخطط لتقديم معلومات الطقس على مدار الساعة لضمان سلامة الطلاب. تم التركيز على أهمية توفير معلومات دقيقة وسريعة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض البرامج التثقيفية لرفع الوعي بأهمية الأرصاد والظواهر الجوية. شارك في الاجتماع مدراء فروع المركز وممثلون من الإعلام والتوعية وعدد من خبراء الطقس. تم التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم لضمان جاهزية المدارس للتعامل مع التغيرات الجوية المحتملة.

اجتماع الأرصاد لتعزيز التنسيق مع وزارة التعليم

رأس الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام، اليوم, بمقر المركز في جدة, اجتماعا لمناقشة رفع مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق المملكة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط والبرامج المعدة لدعم وزارة التعليم بمعلومات الطقس على مدار الساعة، بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم.
وشدد الدكتور غلام على أهمية توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة؛ حيث تضمنت هذه البرامج مواد تثقيفية مصممة لتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.
شارك في الاجتماع مديرو فروع المركز في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب ممثلين من إدارات الإعلام والتوعية وإدارة الأزمات والكوارث، وعدد من المختصين في الطقس والمناخ.
وناقش المشاركون تعزيز التعاون والتنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى