عاجل

الشيخ العيسى يلقي خطبة الجمعة في أكبر مساجد كينيا – أخبار السعودية

ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي خطبة في أكبر جامع في كينيا بحضور الآلاف، حيث تحدث عن قيم الإسلام وأخلاق المسلمين والتعايش والأخوة الوطنية. أشار إلى أهمية تطهير النفس وتعزيز الرحمة والإحسان في الدين الإسلامي. كما أكد على أن الحضارة الإسلامية ترتكز على القيم الأخلاقية وتسعى لتحقيق الكمال الإنساني. وقد توجه إلى العاصمة نيروبي في جولة برامج ومبادرات في الجنوب الأفريقي.

العيسى يصبح خطيباً للجمعة في أكبر مسجد في كينيا – آخر الأخبار في السعودية

في أكبر جوامع كينيا، وبحضور عشرات الآلاف، ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة العلماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى خطبةَ الجمعة هذا اليوم في العاصمة «نيروبي».

وتناول العيسى في خطبتِه قِيمَ الإسلامِ، وأخلاقَ المُسلم، مستعرِضًا النصوصَ والقواعدَ الشرعية حول التعايُش والأُخوَّة الوطنية، وكيفية الانسجام في بُلدان التنوع بين الهوية الدينية والوطنية.

ونوَّه إلى أنَّ دينَ الإسلام دينُ الفضائلِ والقِيم، ودينُ الرحمةِ بالخَلْق والإحسانِ إليهم، مؤكِّدًا أنَّ شريعتَنا الإسلاميةَ أَرشدتْ إلى تزكيةِ النفس وتطهيرِها.

وشدَّد على أنَّ الحضارةَ الإسلاميةَ حضارةٌ أخلاقيةٌ في تأسيسِها ومنهاجِها وأهدافِها، لافتًا إلى أنَّها قدَّمتْ للإنسانية نماذجَ رائعةً في الكمال الإنساني مستعرضاً نماذج في ذلك.

وكان وصل إلى العاصمة الكينية «نيروبي» في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع ضمن جولةٍ على الجنوب الأفريقي لعدد من المبادرات والبرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى